الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قد نضطر للإغلاق.. أبرز تصريحات مستشار الرئيس للصحة بشأن الموجة الثالثة من كورونا

الدكتورعوض تاج الدين
تقارير وتحقيقات
الدكتورعوض تاج الدين
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 09:05 م

تشهد مصر الآن زيادة كبيرة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الموجة الثالثة، التي تعيشها البلاد الآن، بالتزامن مع الدراسات والتوصيات العلمية الحديثة أثبتت أن الأفراد الذين لا تظهر عليهم أعراض بعد 10 أيام من ظهور أعراض  الإصابة بفيروس كورونا، يمكن السماح لهم بوقف احتياطات العزل.

تصريحات مستشار الرئيس للصحة حول الموجة الثالثة من كورونا

وبالتزامن مع زيادة أعداد الإصابات، وجه الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، مجموعة من الرسائل الجادة لجميع المواطنين وذلك لحمايتهم من يروس كورونا وجاءت النصائح كالتالي: 

1- الحرص على التطعيم باللقاح الخاص بكورونا لأنه يعطي حماية من جميع الالتهابات الفيروسية الخاصة بفيروس جديدة للحالات الشديدة والحادة، التي تعمل على تقليل مشكلاتها بنسبة 85%.

2- الاهتمام بالإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا وتابعة جميع الإجراءات لأنها هي خط الدفاع الأول لمواجهة الفيروس.

اقرأ أيضًا: منهم 6 حالات ماتوا على أعتاب المستشفى.. سوهاج العام يسجل 14 حالة وفاة بكورونا

3- جميع من أخذ اللقاح في حالة جيدة، والقليل منهم أصيبوا ببعض المشكلات، وذلك لأسباب كثيرة من ملايين ولكن كل شخص يحدث له قلقل خوفًا أن يكون واحد منهم.

4- وقاية الشخصية باستخدام الإجراءات الاحترازية تمنعه من الإصابة بهذه الأمراض، فضلا عن تجنب التكدس والتجمهر والتجمع في أماكن مختلفة، وعدم الالتزام باستخدام الكمامات أو وسائل النظافة الأخرى سبب هذه الزيادة، لافتًا إلى أنه في حالة تزايد الأعداد قد نضطر للإغلاق.

5- التطعيم باللقاح يعطي حماية للجسم ويحد من مشكلات الالتهابات الفيروسية الخاصة بكورونا للحالات الشديدة والحادة، التي تعمل على تقليل مشكلاتها بنسبة 85%.

المحافظات الأعلى إصابة بفيروس كورونا

من جانبها، قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن المحافظات الأعلى إصابة بفيروس كورونا في مصر عددها 5 محافظات، التي جاءت على النحو التالي:-

“القاهرة، والجيزة، والمنيا، والفيوم، وسوهاج"، حيث تم البدء في إجراءات توريد أجهزة مركزات ومولدات الأكسجين، وتوفير أعداد من "تانك" الأكسجين، والتي تم توريد منها 75 "تانك" وتركيب 36 خزانا حتى الآن، وسيتم توريد كمية أخرى تباعًا.

تابع مواقعنا