رئيس التحرير
محمود المملوك

طلب إحاطة جديد في البرلمان بشأن تكليف "الصيادلة"

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

تقدم النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأمين سر لجنة الإدارة المحلية، بطلب إحاطة للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، حول أسباب تأخر إعلان نتيجة تكليف صيادلة مصر دفعتي 2018-2019.

وأوضح درويش في طلب الإحاطة إنه عملا بحكم المادة 134، من الدستور و المادة 212 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، فإنه يتقدم بطلب إحاطة إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، حيث كانت وزارة الصحة أعلنت عن فتح باب التسجيل في حركة تكليف الصيادلة بعد الإعلان عن بدء حركة التنسيق لتكليف الصيادلة من دفعة 2018 دور أول و ثان وفبراير و يناير 2020.

وأضاف أن الوزارة أعلنت أن التكليف سيتم بنظام التنسيق الإلكتروني العام في ضوء قواعد التوزيع – الرغبات – المجموع الاعتباري للعمل بوحدات الوزارة بالمحافظات وبعض الجهات الأخرى.
 

كما تقدم النائب ضياء الدين داود، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بسبب أزمة تكليف الصيادلة الجدد دفعتي 2018/2019 التي أهدرت حقوقهم، وانعدمت فيها أسس المشروعية القانونية وفقًا لمبدأ المساواة.
 

وطالب داود باستدعاء وزيرة الصحة أمام لجنة الصحة بالبرلمان لمناقشة طلب الإحاطة وإصدار قرار ملزم للحكومة بتكليف الصيادلة دفعتي 2018/2019.

عاجل