رئيس التحرير
محمود المملوك

"تكلفة عملية جراحية بالقلب".. صديقان يعثران على مبلغ مالي ويردانه لصاحبه بالأقصر

الصديقان زيزو ويوسف
الصديقان زيزو ويوسف

قصة جديدة في إعادة الأمانة، أبطالها عبد الله صلاح هاشم والشهير بزيزو، وصديقه يوسف العدوي، اللذان عثرا على مبلغ كبير صدفة، فلجآ إلى السوشيال ميديا من أجل إعادته لصاحبه.

لم يكن يعلم الشابان أنهما طوق نجاة للشخص الذي فقد ماله، إذ علما بعد توصلهما إليه أنه مبلغ تكلفة عملية "قلب" جراحية كان سيسددها صاحب الأمانة نظير تكلفة العملية.


قال زيزو صلاح، صاحب العشرين عامًا، والطالب بمعهد السياحة والفنادق: "خلال استقلالنا دراجة نارية أمام مستشفى الأقصر الدولي، لفت انتباهنا كيس بلاستيك ويبدو مظهره أنه يحوي أوراقا مهمة واهتم صاحبها بترتيبها، اكتشفنا أنها مبلغ بحوالي 75 ألف جنيه،  فانتظرنا أنا ويوسف صديقي لمدة ساعة بذات المكان، على أمل أن يعود صاحب المال ليبحث عنه، لكن دون جدوى".

وأضاف زيزو في تصريحاته لـ"القاهرة 24: “فكرنا أن نضع منشورًا بموقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك"، لنسهل على فاقد المبلع التوصل إلينا واسترداد ماله، وبالفعل بعد حوالي يوم، تواصل معنا صاحب الأمانة.

وتابع “حين تواصل معنا صاحب المبلغ، أعطانا أمارة تثبت أنه صاحب المبلغ، وأخبرنا أن المال كان مخصصا لإجراء عملية جراحية، وكان سعيدًا جدًا بعثوره على المال الذي فقده، لافتًا إلى أن أنهما رفضا أي مقابل لأن المبلغ مجرد أمانة وكان علينا ردها”.

ولاقى الموقف البطولي للشابين استحسان مستخدمي السوشيال ميديا بالأقصر، لموقفهما النبيل وإعادة الأمانة لصاحبها.