الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعلام ليبي: وفد مصري يزور طرابلس لإتمام إجراءات إعادة فتح السفارة المصرية

الدكتور مصطفى مدبولي
سياسة
الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس الحكومة الليبية
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 10:46 م

يتوجه وفد دبلوماسي مصري إلى العاصمة الليبية طرابلس، السبت المقبل، لاستكمال مناقشة إعادة فتح السفارة المصرية في الأراضي الليبية.

وأشارت وكالة الأنباء الليبية، نقلا عن مصادر ليبية مطلعة، أن وفدا دبلوماسيا مصريا سيزور العاصمة طرابلس لإتمام إجراءات تعيين قائم بأعمال السفير المصري وإعادة افتتاح السفارة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه  بتسخير الإمكانات المصرية وتقديم كافة أوجه المساعدات الممكنة لدعم الأشقاء الليبيين في جميع المجالات، وزيادة فرص التعاون المتاحة بين البلدين الشقيقين، مما يساعد على تحسين ‏الأوضاع الاقتصادية وتحقيق الأمن والاستقرار، ويدعم تنفيذ خارطة الطريق المتوافق عليها وصولاً إلى الاستحقاق الانتخابي في ديسمبر المقبل.

وفي اجتماع للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالرئيس السيسي، استعرض مختلف الملفات والموضوعات التي تم مناقشتها مع الجانب الليبي؛ خلال زيارته للأراضي الليبية، والتي نصت على  إعادة فتح البعثات الدبلوماسية المصرية في ليبيا في كلٍ من طرابلس وبني غازي في أقرب وقت، بالإضافة إلى طلب رئيس الحكومة الليبية من مصر بدعم ليبيا من خلال اتخاذ الإجراءات العاجلة لعودة العمالة المصرية إلى ليبيا، وكذا تيسير حركة التنقل بين البلدين، حيث تم التوافق في هذا الصدد على سرعة وضع الضوابط والأطر الخاصة لتنظيم وضع العمالة المصرية والمجالات ذات الأولوية للعمل بها، وهذا غير الاستعانة بالشركات المصرية، خاصةً في قطاعات الكهرباء والبنية التحتية والإسكان والمواصلات، وذلك لتنفيذ المشروعات المختلفة المقرر طرحها خلال الفترة القادمة في ليبيا.

كما أشار رئيس مجلس الوزراء إلى ما أسفرت عنه الزيارة من الاتفاق على تحديد موعد لاستئناف انعقاد أعمال اللجنة المصرية الليبية العليا المشتركة خلال الأسابيع المقبلة، وذلك لأول مرة بعد توقفها منذ عام 2019.

تابع مواقعنا