الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الخارجية الليبية تدعو إلى وضع برنامج شامل لنزع السلاح و"إعادة الدمج" في البلاد

وزيرة الخارجية الليبية
سياسة
وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش
الأربعاء 28/أبريل/2021 - 11:04 م

دعت  نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية الليبية، إلى ضرورة وضع برنامج شامل لنزع السلاح وإعادة الإدماج في البلاد، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل.

تعرضت نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية، في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، لهجوم كبير من عناصر جماعة الإخوان، خاصة بعد الحديث عن ضرورة خروج المرتزقة التابعين لتركيا من بلادها، خلال جلسة استماع مع لجنة الشؤون الخارجية بمقر مجلس النواب الإيطالي في روما.

ودافعت سميرة العزابي المتحدثة باسم حزب العدالة والبناء الإخواني، عن وجود قوات الاحتلال التركي والمرتزقة في ليبيا بأنهم موجودون وفق اتفاقية رسمية، كما زعمت أن وجود المرتزقة السوريين يهدف إلى دعم الاستقرار في البلاد.

من جهته هاجم خالد المشري، رئيس مجلس الدولة الليبي، تصريحات "المنقوش" التي طالبت فيها بانسحاب المرتزقة التابعين لتركيا من ليبيا، قائلا: "نؤكد احترامنا للاتفاقية الموقعة مع الدولة التركية بشقيها، كما نحترم أية اتفاقيات سابقة في أي مجال وقعت مع دول أخرى".
 

كما دافعت الإخوانية آمنة أمطير، الموالية للميليشيات الإرهابية وعضوة بمجلس الدولة الليبي، عن الاحتلال التركي لمدن الغرب الليبي، معتبرة أن تصريحات وزيرة الخارجية التي تطالب بخروج المرتزقة مشبوهة.

وقالت الإخوانية الموالية للاحتلال التركي في تدوينة لها عبر تويتر: "وزيرة الخارجية تحسب نفسها رئيس المجلس الرئاسي، بالله حد يوقظها"، وفق قولها.

وزير الخارجية يدعو نظيرته الليبية لزيارة مصر "في أقرب فرصة"

"وزيرة خارجية ليبيا": أمن بلادنا يعتمد على انسحاب القوات الأجنبية

تابع مواقعنا