رئيس التحرير
محمود المملوك

شباب الحميدات بقنا يتبرعون بـ1920 فلترًا لجهاز pcr بمستشفى حميات قنا للعزل

جهاز PCR  بمستشفى
جهاز PCR بمستشفى حميات قنا

تبرع شباب قرية الحميدات بقنا، بعدد 1920 فلتر تيبس لجهاز PCR لمستشفى الحميات والجهاز الهضمي والكبد بقنا والمخصص لعزل وفرز مصابي فيروس كورونا المستجد.


وأصدر المستشفى بيان شكر لشباب الحميدات لشكرهم على مساهمتهم جاء فيه: "تتقدم إدارة مستشفى الحميات والجهاز الهضمي بقنا بالشكر لشباب الحميدات بقنا لتبرعهم بعدد 1920 فلتر تيبس لجهاز pcr بالمستشفى، وهذا خطاب شكر منا".


جدير بالذكر أن شباب الحميدات بقنا، أطلقوا مبادرة لتعقيم وتطهير القرية، بالجهود الذاتية وتوزيع مستلزمات الكشف المبكر وتوفير أسطوانات أكسجين لحالات العزل المنزلي، بالتعاون مع الهلال الأحمر، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تهدف لمنع انتقال فيروس كورونا المستجد بين المواطنين.

وقال علي سعيد أحد القائمين على المبادرة، إن المبادرة تعمل في نسقين متوازيين، أحدهما توفير مستلزمات الكشف المبكر والإغاثة ويشمل توزيع أجهزة قياس نسبة الأكسجين في الدم وكذلك أجهزة قياس الحرارة، وتوفير أسطوانات أكسجين لحالات العزل المنزلي.

وأضاف أن النسق الثاني يشمل نشاط التعقيم المكثف للشوارع والمنازل والدواوين والمساجد، مشيرا إلى أن شباب الحميدات أطلقوا مبادرة أخرى على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لجمع تبرعات لاستكمال تعقيم وتطهير المنطقة، وهي نشر منشور على مجموعات "فيس بوك" التي تضم شباب قرية الحميدات، وكل من يكتب تعليق يتبرع بـ100 جنيه، مؤكدا أن تلك المبادرة لاقت ترحيبا شديدا من قبل شباب القرية.

خطاب الشكر من إدارة المستشفى لشباب الحميدات بقنا