الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البريد: تغذية ماكينات الصرف الآلي.. وإتاحة المعاشات خلال العطلات الرسمية

الدكتور شريف فاروق
أخبار
الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد
الخميس 29/أبريل/2021 - 12:06 ص

صرح الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، بأن الهيئة اتخذت كافة التدابير والإجراءات لتيسير عملية صرف المعاشات خلال فترة العطلة الرسمية، حيث إنه تم تغذية كافة ماكينات الصراف الآلي على مستوى الجمهورية وتم تشكيل لجنة متابعة على أعلى مستوى لمتابعة تغذية ماكينات الصراف الآلي على مستوى الجمهورية خلال فترة العطلة وسيتم عودة العمل بجميع المكاتب يوم الثلاثاء المقبل.

وقرر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي المنعقد، الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، منح المواطنين 5 أيام إجازة رسمية بمناسبة أعياد شم النسيم وعيد العمال، تبدأ من غد الخميس. 

وأصدر الدكتور مدبولي، قرارات لتنظيم العطلات الرسمية في مناسبات عيد العمال وشم النسيم، حيث تبدأ الخميس عطلة عيد تحرير سيناء المُرحلة من يوم الأحد 25 أبريل بقرار حكومي سابق، بالإضافة إلى عطلة نهاية الأسبوع يوم الجمعة.

كما قرر مجلس الوزراء منح العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، السبت 1 مايو عطلة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد العمال.

مجلس الوزراء يمنح المواطنين عطلة رسمية

ويعطل العمل يوم الأحد الموافق 2 من مايو 2021 ميلادية، في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك في سبيل الحد من تكدس المواطنين كتدبير احترازي في إطار خطة الدولة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

فيما جاء القرار الثالث الذي أصدره مجلس الوزراء في اجتماعه، أن يكون يوم الاثنين الموافق 3 مايو إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد شم النسيم.
 

الفئات المستثناة من قرار الوزراء

واستثنى مجلس الوزراء العاملون بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة بكل جهة مثل: خدمات النقل، والإسعاف، والمستشفيات، وخدمات المياه والصرف الصحي، والكهرباء، من العطلات الرسمية التي أقرها، كما تنظم السلطة المختصة بالمرافق الحيوية العمل خلال هذا اليوم طبقاً للقواعد التي تراها محققة للصالح العام.

تابع مواقعنا