رئيس التحرير
محمود المملوك

المتهم بقتل ميادة أشرف.. تعرف على "أبو الليل" المخطط والممول لعمليات إرهابية

إرهابي - أرشيفية
إرهابي - أرشيفية

عرضت حلقات مسلسل “الاختيار 2” دور العناصر الإرهابية في التخطيط وتنفيذ عمليات استهداف وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، واغتيال الشهيد محمد مبروك، فضلًا عن تنفيذ عمليات إرهابية كبرى منها تفجير مديريتي أمن الدقهلية والقاهرة، وكيف نجحت وزارة الداخلية وقطاع الأمن الوطني في تتبع العناصر الإرهابية والقبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة، وسلطت الحلقة 16 الضوء على استشهاد الصحفية ميادة أشرف أثناء تغطيتها لاشتباكات الإخوان في أحداث عين شمس 2014.


ويستعرض لكم موقع "القاهرة 24" تفاصيل عن الإرهابي محمد عبدالحميد أبو الليل، المتهم الرئيسي في استهداف الصحفية الشهيدة ميادة أشرف، وذلك أثناء تأديتها لواجبها، وأطلق عليها الرصاص مع آخرين ولاذوا بالفرار إلى إحدى الشقق هربًا من أعين الشرطة.

ميادة أشرف


وشارك الإرهابي محمد أبو الليل في العديد من المظاهرات التي كان يقوم بها جماعة الإخوان الإرهابية كل يوم جمعة بمنطقة عين شمس، وتمكن جهاز الأمن الوطني من رصد المتهمين وذلك أثناء ترددهم على إحدى الشقق السكنية، ونصب إحدى الكمائن لهم، وحاصرتهم الأجهزة الأمنية وتمكنت من قتل اثنين وضبط آخرين.

ويعد "أبو الليل" هو المخطط والممول الرئيسي لأحداث العنف التي شهدتها منطقة عين شمس وميدان ألف مسكن، حيث كون خلية إرهابية كان يتزعمها، تسعى إلى عدم الاستقرار بالبلاد واستهداف رجال الشرطة والقوات المسلحة والتعدي على المواطنين.


وعثر بحوزة المتهمين على بندقية آليه وطبنجة وفرد خرطوش وكمية من الطلقات، بالإضافة إلى عدد من المنشورات.

وكان اللواء عبدالفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية للعلاقات والإعلام الأسبق، أكد في بيان رسمي، أن المتهم كان ضمن خلية إرهابية استهدفت رجال الشرطة والقوات المسلحة، وتم ضبط 19 من عناصرها، واثنين في مهاجمة المتهم المقتول بعين شمس.