رئيس التحرير
محمود المملوك

ابن يقتل والدته قبل السحور في الغربية

قتل
قتل

أنهى شاب حياة والدته بعدة طعنات بأنحاء متفرقة من الجسد في منطقة جلال الدين بدائرة قسم ثالث المحلة ، وألقى القبض على المتهم وتم اقتياده إلى جهات التحقيق.

تلقى اللواء هاني مدحت مدير امن الغربية إخطاراُ من مأمور قسم ثالث المحلة بورود بلاغ من أهالي منطقة جلال الدين بدائرة قسم ثالث المحلة بسماعهم أصوات صراخ واستغاثة من سيدة  تقطن إحدى الشقق بالمنطقة ،وعندما توجهوا إلى مصدر الصوت وجدوها غارقة في الدماء وإلى جوارها إبنها وفى يده أداة الجريمة.

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية والنظامية الي محل البلاغ، وعثر على جثة المجنى عليها وتدعى وسيلة. ع. م "مصابة بعدة طعنات ، وبالفحص تبين أن نجلها يدعي" طارق. م . ع" ارتكاب الواقعة، وتم ضبطه تحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في ظروف وملابسات الواقعة ونقل الجثة لمشرحة مستشفى المحلة العام وانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة. 

وفى وقت سابق، قررت نيابة المحلة تجديد حبس شاب لشروعه في التعدي على أمه وتعذيبها وقتلها، بعد أن سدد لها 6 طعنات في الصدر والبطن والرقبة داخل منزل العائلة بقرية كفر البسطويسي بسبب خلافات عائلية 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

كما شدد المحامي العام لنيابات شرق طنطا على تشكيل فريق من النيابة العامة لمعاينة موقع ارتكاب الجريمة بمنزل الأسرة بقرية كفر البسطويسي وسماع أقوال شهود العيان والمتهم.

وبسؤال شهود العيان تبين أن الشاب من مدمني تناول العقاقير المخدرة، وكثيرًا ما يفتعل الأزمات داخل الأسرة بسبب عدم القدرة على شراء المواد المخدرة كونه عاطلًا طوال ستة أشهر ماضية.

تلقى اللواء هاني مدحت، مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المحلة، بورود بلاغ بمقتل ربة منزل تدعى “سعيدة. ع. ع” بعدة طعنات في الرقبة، والصدر والبطن، نتيجة الاعتداء عليها من سلاح أبيض "سكين".


وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة، "محمد. ج" في العقد الثالث من العمر نجل المجني عليها، ويعاني من مرض نفسي ومدمن مخدرات، حيث تعدى على والدته بالضرب بعد مشادة بينهما، وطعنها بسلاح أبيض مسددًا لها 6 طعنات بالرقبة والصدر ما أدى لإصابتها بجروح قطعية خطيرة ووفاتها متأثرة بإصابتها.

ونقلت الجثة إلى مشرحة مستشفى المحلة العام، وتحويلها لمستشفى المنشاوي، وجار استدعاء الطب الشرعي لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة.

وأفادت التحريات الأولية التي أجراها العقيد خالد عبد الفتاح رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي سمنود والمحلة أن المتهم ارتكب الجريمة بسبب خلافات عائلية وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق وقررت تجديد حبس المتهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات.