رئيس التحرير
محمود المملوك

أنقذته من الانتحار فتخلص منها.. تفاصيل مقتل أم على يد ابنها قبل السحور في الغربية

سكين - أرشيفية
سكين - أرشيفية

استمع رجال المباحث بمديرية أمن الغربية، لأقوال عدد من جيران المتهم بقتل والدته بمنطقة جلال الدين بدائرة قسم ثالث المحلة، طعنًا بسكين، حيث أكدوا أنه يعاني من مرض نفسي، مشيرين إلى أنهم تناهى إلى سمعهم صوت استغاثة وصراخ، واكتشفوا وقوع الجريمة فأبلغوا الشرطة.

وانتقل رجال المباحث وأعضاء النيابة المختصة، لمناظرة الجثة ومعاينة مسرح الجريمة، وتم انتداب خبراء الأدلة الجنائية، لإجراء معاينة موقع الجريمة والتحفظ على عينات من دماء المجني عليها.

وتبين من التحريات أن المتهم مريض نفسي وأثناء محاولتة الانتحار في الساعات الأولى من صباح اليوم وقبل السحور، حاولت والدته منعه وإنقاذه، وتطور الأمر إلى مشادة كلامية بينها وبين المتهم، قام على إثرها بتسديد عدة طعنات لها بسلاح أبيض وجرى نقلها إلى المستشفى لكنها لفظت أنفاسها في الحال.

وتلقى اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية إخطارًا من مأمور قسم ثالث المحلة بورود بلاغ من أهالي منطقة جلال الدين بدائرة قسم ثالث المحلة بسماعهم أصوات صراخ واستغاثة من سيدة  تقطن إحدى الشقق بالمنطقة، وعندما توجهوا إلى مصدر الصوت وجدوها غارقة في الدماء وإلى جوارها ابنها وفي يده أداة الجريمة.

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية والنظامية إلى محل البلاغ، وعثر على جثة المجني عليها وتدعى وسيلة. ع. م "مصابة بعدة طعنات، وبالفحص تبين أن نجلها يدعى "طارق. م . ع" وراء ارتكاب الواقعة، وتم ضبطه وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في ظروف وملابسات الواقعة ونقل الجثة لمشرحة مستشفى المحلة العام، وانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة.