رئيس التحرير
محمود المملوك

أزمة في توفير الأموال بماكينات ATM بمنطقة المهندسين

أرشيفية
أرشيفية

شهدت منطقة المهندسين أزمة في توفير الأموال في ماكينات الصرافة  الـATM لعدد من البنوك  الموجودة في هذه المنطقة في صباح  أول أيام إجازة البنوك، والتي ستمتد إلى الإثنين المقبل.

وقال محمد علي أحد المواطنين، إنه توجه إلى أكثر من ماكينة صرافة البنوك "ATM" في منطقة المهندسين لسحب أموال لكن الماكينات لا توجد بها أية أموال.

وبحسب حديثه لـ"القاهرة 24" فإن الزحام اللذي شهدته البنوك أمس الأربعاء لم تمكنه من تدبير احتياجاته المالية لشراء مستلزماته الأساسية، مطالبًا البنوك بتوفير الأموال اللازمة خاصة وأن  فترة الإجازة كبيرة.

ومن جانبه أوضح حسن محمود، أحد المواطنين، أن التحول الإلكتروني لم ينجع في منع المواطنين من الذهاب للبنوك خاصة وأن كثرة الأعطال و"سقوط السيستم" يجعل من الصعوبة الحصول على الأموال وقت الحاجة إليها، مضيفًا “ومن ثم فأنا مجبر على الاحتفاظ بالكاش طوال الوقت لمواجهة الاحتياجات الأساسية خاصة وأن ماكينات pos ليست متاحة عند جميع التجار وغير متوفرة عند بائعي الخضراوات والفاكهة”.

وأضاف لـ "القاهرة 24" أنه توجه إلى أكثر من ماكينة ولم يجد أموالًا، لافتًا إلى أنه مضطر للبحث عن ماكينة بها أموال لتدبير احتياجاته على الرغم من أن نقص الأموال كبده تكاليف مواصلات ووقت كبير.

وقرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 29 أبريل 2021 حتي يوم الاثنين الموافق 3 مايو 2021، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء الموافق 4 مايو 2021، وذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء وعيد القيامة المجيد وأعياد شم النسيم.

وثبتت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، أسعار الفائدة خلال اجتماعها أمس الأربعاء  عند 8.25% للإيداع، و9.25% للإقراض، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

وكان البنك المركزي، خفض أسعار الفائدة بمجموع 4% خلال عام 2020، منها 3% دفعة واحدة في مارس من العام الماضي كإجراء استباقي لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.