رئيس التحرير
محمود المملوك

قبل شم النسيم.. ضبط 3 طن رنجة غير صالحة داخل 4 مصانع بالغربية

حملات تموينية
حملات تموينية

تمكنت مديرية الطب البيطري بالغربية، بالاشتراك مع الجهات المعنية، اليوم الخميس، من ضبط 3 أطنان و500 كيلو أسماك مدخنة "رنجة" وأسماك هارنج، داخل 4 مصانع في مركزي طنطا وكفر الزيات، قبل طرحها بالأسواق استعدادًا لبيعها في أعياد الربيع وشم النسيم.


تلقى الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، تقريرًا بتمكن حملة من أطباء المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية وأطباء الإدارة البيطرية بطنطا وكفر الزيات، وشرطة البيئة والمسطحات المائية، على بعض مصانع الأسماك المدخنة "الرنجة" بمركزي طنطا وكفر الزيات، من ضبط 3 أطنان و500 كيلو أسماك "رنجة" و"هارنج" غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير 4 محاضر مخالفات لـ 4 مصانع.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحريزها، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة، وإخطار النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة الغربية، بالتنسيق مع الإدارات التابعة لها حملات مكثفة للمرور على المنشآت الغذائية بمراكز ومدن محافظه الغربية، أسفرت جهود الحملات عن ضبط 5028 كجم و4410 لتر مواد غذائية والتحفظ على 107 رسائل مستوردة وغلق منشآت غذائية تعمل بدون ترخيص، وغير مستوفية الاشتراطات الصحية، ما يمثل خطرًا داهمًا على الصحة العامة للمواطنين.

 

وقال الشناوي نجم مراقب عام الأغذية إنه قد تم سحب 2028 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، والتفتيش على التراخيص الصحية ومدى استيفائها.
 

من جانبه وجه الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، بتكثيف الحملات الرقابية على منافذ بيع الأغذية بالمحافظة لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين، حفاظاً علي الصحة العامة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، حيث تم تحرير 989 محضر جنحة صحية للمخالفات. 
 

وأكد وكيل وزارة الصحة بالغربية أن هذه الحملات تنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وفي إطار خطة مديرية الشئون الصحية بالغربية، بتكثيف الحملات الرقابية علي المنشآت الغذائية بالمحافظة، وخاصة خلال شهر رمضان المبارك.

عاجل