الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"البيئة": إطلاق حملة توعوية للأطفال بإدارة المخلفات الصلبة وأهمية الحفاظ على النظافة العامة

حملة توعوية بأهمية
تقارير وتحقيقات
حملة توعوية بأهمية الحفاظ على البيئة
الخميس 29/أبريل/2021 - 12:15 م

شاركت وزارة البيئة، من خلال البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لها والفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بوسط الصعيد وبالتعاون مع جمعية الفنون والثقافة بالمحافظة، بحملة جديدة لتوعية الأطفال بإدارة المخلفات الصلبة وأهمية الحفاظ على النظافة العامة باستخدام الألوان والرسومات التوضيحية وتنفيذ أنشطة فنية، ويأتي ذلك ضمن أنشطة المبادرة الرئاسية “اتحضر للأخضر”.

وأكدت الدكتورة  ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، على أهمية المشاركة المجتمعية الفعالة في النهوض بالبيئة، جنبًا إلى جنب الجهود الحكومية في هذا الشأن من خلال الاهتمام بتوعية النشأ من الصغر للحفاظ على البيئة.

جانب من مشاركة وزارة البيئة 

أشارت وزيرة البيئة إلى أن الحملات تضمنت ندوات توعوية للأطفال بأهمية الحفاظ على مستوى النظافة بالحي، كما تم استخدام رسومات يتم تلوينها من قبل الأطفال لتوضيح الأفكار الخاصة بوضع المخلفات بالأماكن المخصصة لها وعدم إلقاء المخلفات بالشوارع، وكيفية اتباع السلوكيات الصحيحة للحفاظ على البيئة من خلال المشاركة الحقيقية والمسئولية المشتركة بين المواطن والدولة من خلال  إدماج الأطفال والشباب والمرأة والجمعيات الأهلية لإنجاح تلك المبادرة.

 كما تضمنت الحملة تنفيذ مسرحية وندوات توعوية أخرى للأطفال بضرورة الاستفادة من المخلفات المنزلية وإعادة استخدامها، والتوعية بضرورة الحد من استخدام أكياس البلاستيك والعودة إلى استخدام الحقائب القماشية والورقية القابلة لتدوير وغير الضارة بالبيئة.

جانب من مشاركة وزارة البيئة 

 

ودعت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إلى البدء بتنفيذ مبادرات بيئية مثل زراعة بعض الشوارع بالأشجار المثمرة وذلك لما تمثله هذه الأشجار والمساحات الخضراء من أهمية كبيرة لإنتاج غاز الأكسجين لمواجهة الملوثات والانبعاثات الناتجة من الأنشطة الصناعية المحيطة مثل أدخنة المصانع وعوادم السيارات وأدخنة حرق القمامة وغيرها، كما تم التأكيد على أهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي وذلك من خلال عدم القطع الجائر للأشجار بهدف التجارة بها وذلك حفاظاً على التوازن البيئي.

كما شارك البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة بالتعاون مع ديوان محافظة أسيوط في متابعة تكثيف أعمال التجميل والنظافة بمراكز وقرى المحافظة وكافة الوحدات المحلية ضمن فاعليات الحملة الوطنية "اتحضر للأخضر".

جانب من مشاركة وزارة البيئة 

 

جانب من مشاركة وزارة البيئة 
جانب من مشاركة وزارة البيئة 

 

جانب من مشاركة وزارة البيئة 
تابع مواقعنا