رئيس التحرير
محمود المملوك

مواعيد صرف معاشات مايو 2021

مواعيد صرف معاشات
مواعيد صرف معاشات مايو

أيام قليلة تفصلنا عن مواعيد صرف معاشات مايو 2021، والتي ينتظرها الملايين من المصريين، حيث تصرف المعاشات لنحو 10.5 مليون صاحب معاش، ومن المقرر أن يبدأ الصرف الأحد القادم الموافق الثاني من مايو، تبعًا لنظام تقسين عمليات الصرف إلى ثلاث شرائح؛ تطبيقًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة لمحاربة انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19".

صرف معاشات مايو 

وتصرف معاشات مايو وفقًا للتوزيع الآتي: 

الشريحة الأولى، من أصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه، يومي الأحد والاثنين الموافقين 2 و3 مايو، لنحو 2.4 مليون صاحب معاش.

 الشريحة الثانية، من أصحاب المعاشات للشريحة الثانية أقل من 2000 جنيه، يومي الثلاثاء والأربعاء 4 و5 مايو.

أما الشريحة الثالثة، تصرف أصحاب المعاشات الأكثر من 2000 جنيه، يومي الخميس والأحد 6 و9 مايو.

بينما حددت هيئة التأمين الاجتماعي، يومي الاثنين والثلاثاء 10 و11 مايو لمن تخلف عن مواعيد الصرف خلال الأيام السابقة. 

اقرأ أيضا: لنحو 10.5 مليون مستحق.. "التأمينات" تكشف موعد صرف معاشات شهر مايو

ومن جانبه، أوضح اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إمكانية صرف معاشات مايو لكل صاحب معاش ومستفيد، يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت "ميزة"، مهمًا كانت قيمة استحقاقاته التأمينية، من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي، والمقدر عددها 12 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية.

صرف معاشات مايو

وفي سياق منفصل، أعلن رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة المعاشات سيبدأ تطبيقه بداية من شهر يوليو المقبل، لافتًا إلى أن زيادة المعاشات ستكون بنسبة 13%؛ لتعوض الموظفين عن التضخم.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن هناك نحو 10.5 مليون مواطن سيستفيدون من زيادة المعاشات، موضحًا أن قيمة الزيادة لأصحاب المعاشات التي تقل عن ألفين جنيه وأصحاب المعاش الذي يتقاضون ألف جنيه تصل إلى 130 جنيهًا، بينما زيادة أصحاب المعاشات التي تبلغ ألفي جنيه ستصل نحو 260 جنيهًا، لافتًا إلى أن قيمة زيادة المعاشات التي تتراوح ما بين ألفين و7 آلاف جنيه تبلغ 680 جنيهًا.

وقال اللواء جمال عوض، إن أقصى زيادة ستبلغ نحو 1050 جنيهًا لأصحاب المعاشات التي تزيد على 7 آلاف جنيه.

اقر أيضا: وزيرة التضامن تعلن استمرار دعم "تكافل وكرامة" للأسر حتى مرحلة التعليم الجامعي

 

عاجل