رئيس التحرير
محمود المملوك

توقيع عقد تعاون بين جامعة أسيوط و"الدولية للهجرة" لتحسين صحة المهاجرين

توقيع عقد تعاون بين
توقيع عقد تعاون بين جامعة أسيوط والمنظمة الدولية للهجرة

كشف الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط تلقيه تقريرًا مقدم من الدكتور محمد الشاذلى، الأستاذ بقسم جراحة التجميل بالجامعة والرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لمؤسسة عملية الابتسامة في مصر، والتى مقرها مسشتفى الأطفال الجامعي، عن إبرامه اتفاقية تعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والهادفة إلى تحسين صحة المهاجرين من خلال العمليات الجراحية الآمنة.

وأشار رئيس جامعة أسيوط عن ترحيبه بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية والمنظمات غير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني سواء على الصعيد المحلي أو الدولي من أجل تطوير الخدمات الطبية والمجتمعية المقدمة للمواطنين فى محافظات الصعيد.

وفى هذا الشأن أوضح الدكتور محمد الشاذلي أن الاتفاقية تم توقيعها مع لوران د ي بوك، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة فى مصر، والتى نصت بنودها على بعض المبادئ الأساسية لتعزيز التعاون المشترك وتوفير المساعدة الطبية من أجل علاج المهاجرين الذين يعانون من مشاكل في الوجه.

كما تشدد الاتفاقية على أهمية بذل جهود مكثفة تجاه الأنشطة ذات الصلة بالصحة، مثل القوافل العلاجية وحملات التوعية الصحية والمعلن عنه على موقع المنظمة.

وأشار الدكتور الشاذلي إلى أن معظم تلك الأنشطة الطبية المقرر تنظيمها مع الجانب الشريك سوف تتم بالجامعة ومن خلال مقر مؤسسة عملية الابتسامة بمستشفى الأطفال، وذلك بالتنسيق مع الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، والدكتور عماد الدالي مدير مستشفى الأطفال الجامعي، مشيدًا بما تحظى به مؤسسة "عملية الابتسامة فى مصر" من دعم ورعاية  من إدارة جامعة أسيوط وإدارة المستشفيات الجامعية كان له عظيم الأثر فى توسيع قاعدة المستفيدين من نشاط المؤسسة وعقد عدد من القوافل الطبية المتوالية لعلاج حالات شق الحلق والشفاه الأرنبية وإجراء مئات من العمليات الجراحية لإعادة الابتسامة على وجوه أطفال مصر.

عاجل