الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الراقصة جوهرة تثير الجدل بعد جلسة تصوير أمام أكبر مساجد الغردقة

الراقصة جوهرة بالحجاب
محافظات
الراقصة جوهرة بالحجاب
الخميس 29/أبريل/2021 - 02:49 م

خضعت الراقصة الروسية إيكاترينا أندريفا الشهيرة "بجوهرة"، لجلسة تصوير في الصحن الخارجي من مسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة بالحجاب والعباءة، الأمر الذي أثار جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، وخلفت ردود أفعال كثيرة.

بعد نشر صورها على انستجرام بقليل، واستخدامها المسجد خلفية لها لجلسة تصوير وقعت آلاف النقاشات في التعليقات بين الرفض والقبول بين مستخدمي التواصل الاجتماعي.


وأصبحت الراقصة جوهرة حديث الساعة على منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بعد انتشار صورها أمام مسجد الميناء الكبير.

 ويقع على شاطئ البحر الأحمر، داخل مدينة الغردقة، أكبر المزارات السياحية الإسلامية، مسجد الميناء الكبير قبلة للمصلين والسياح من كل أنحاء العالم، حيث تنظم شركات السياحة رحلات يومية ضمن برنامج السائحين في جولتهم لمدينة الغردقة، للحديث عن فن العمارة الإسلامية، وشرح تعاليم الإسلام الوسطي وسماحته، حيث جمعت عمارته الفنون المعمارية الإسلامية من مختلف العصور.


وأقيم المسجد على مساحة 8 آلاف متر، ويقع على البحر مباشرة ويتسع لما يقرب من 10 آلاف مصلٍ، ويضم مئذنتين شاهقتين، و25 قبة، وقاعة للمناسبات وأخرى للمحاضرات، واستغرق بناؤه نحو 5 سنوات.


 كانت مديرية أوقاف البحر الأحمر، خصصت غرفة خارج المسجد للسائحات لارتداء الاسدال قبل زيارة المسجد، حيث يتم تنظيم رحلات سياحية بداخله بانتظام، إلا أن عقب فيروس كورونا يتم السماح للسياح بالدخول للساحة الخارجية للمسجد، وذلك في غير مواعيد الصلاة.


كان اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر السابق، أصدر قراراً بأن يكون المسجد مزارا سياحيا في غير أوقات الصلاة، حيث أصبحت شركات السياحة بالغردقة تنظم زيارات للمسجد كأحد أهم المزارات الإسلامية بالمدينة.

الراقصة جوهرة بالحجاب
الراقصة جوهرة بالحجاب
الراقصة جوهرة بالحجاب
تابع مواقعنا