الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجراءات عاجلة من "الزراعة" لمواجهة الفسيخ والرنجة المغشوشة خلال شم النسيم (صور)

حملة لكشف الفسيخ
تقارير وتحقيقات
حملة لكشف الفسيخ والرنجة المغشوشة
الخميس 29/أبريل/2021 - 03:59 م

أصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي توجيهاته إلى الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرياتها بالمحافظات بتشديد الرقابة وتكثيف حملات المتابعة والتفتيش على مواقع تصنيع وبيع وتداول الأسماك الطازجة والمجمدة والمملحة والمدخنة بمناسبة شم النسيم.

من ناحيته، قال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الهيئة تواصل حملات التفتيش المفاجئة على محلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك ومصانع منتجات اللحوم خلال الإجازة وأعياد الربيع وشم النسيم، مؤكدًا أن الأولوية الأولى للحملات التفتيشية هي ضمان تداول منتجات غذائية آمنة لحماية الصحة العامة للمواطنين.

ونجحت مديرية الطب البيطري بالغربية في ضبط 2350 كجم أسماك مدخنة "رنجة"، وأسماك مجهزة للتصنيع "هارنح" غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و215 كجم أسماك مدخنة "رنجة"، وأسماك مجهزة للتصنيع "هارنح" يشتبه بصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، حسب ما قال الدكتور حاتم كمال مدير مديرية الطب البيطري بالغربية.

وأضاف “كمال” أن حملات التفتيش على منافذ بيع الأسماك والفسيخ والرنجة خلال الأيام الثلاثة الماضية أسفرت عن ضبط هذه الكميات وتحريزها واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة والتحفظ عليها لحين صدور قرار النيابة المختصه في ذلك.

وفي أسوان، أعلن حمد صالح مدير مديرية الطب البيطري، شن أطباء إدارة المجازر بالمديرية، حملة تفتيش مكثفة ومكبرة على محلات بيع الأسماك والفسيخ للتأكد من سلامتها للاستهلاك الآدمي.

 

تابع مواقعنا