الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تحمي من الشيخوخة والتهابات الحلق".. فوائد قشر البصل

قشور البصل
كايرو لايت
قشور البصل
الخميس 29/أبريل/2021 - 05:28 م

دائمًا ما نتحدث عن فوائد حبة البصل، نظرًا لاحتوائها على الكثير من المنافع الصحية التي تعود على الجسم سواء عند الحصول عليها نيئة أو مطبوخة، ولكن يجهل العديد فوائد قشرة البصل حيث تحتوي على كميات كبيرة من المغذيات التي تعود بفوائد صحية جسمية وجمالية على الإنسان.

فوائد قشر البصل:
قشور البصل مضادة للأكسدة:

تمتلك قشور البصل خصائص مضادة للأكسدة أكثر من الحبة نفسها، حيث تعمل تلك المضادات على مكافحة الجذور الحرة والتلف الذي تُحدثه للجسم بطريقة التراكم، وترتبط الجذور الحرة بالأمراض المزمنة مثل السرطان، مرض السكري، والأمراض العصبية مثل الزهايمر وباركنسون، بالإضافة إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

وكي يتم الاستفادة من قشور البصل فيمكن شرب مغلي القشور، وإن لم يستسغ الفرد مذاقها فيمكن طهيه مع الأرز من خلال منقوع البصل.

مقاومة الالتهابات:

يحتوي قشر البصل على خصائص مضادة للالتهابات، لذا يفضل عند الإصابة بالتهابات الحلق أو الفم بالغرغرة بمنقوع قشر البصل، كما يُنصح باستخدامه لمكافحة التهابات الجلد، التهيج، الحكة وغيرهم من المشاكل الجلدية من خلال فرك منطقة الألم بالقشر وبعدها غسلها بالمنقوع.

تحارب تصلب الشرايين وضغط الدم:

تحتوي قشور البصل على مادة الكيرسيتين والتي تكون فعالة في تقليل معدل ضغط الدم بالإضافة إلى غناها بالألياف الغذائية التي تقوم على منع تراكم البلاك المكوّن من الكولسترول والكالسيوم الذي يعمل على انسداد الأوعية الدموية.

تابع مواقعنا