رئيس التحرير
محمود المملوك

السكة الحديد تهيئ ورش الفرز لاستقبال وحدات قطارات تالجو الإسبانية (صور)

ورش السكة الحديد
ورش السكة الحديد

أعلنت هيئة السكة الحديد استمرار أعمال تطوير ورش السكك الحديدية بمنطقة الفرز بالقاهرة، والتي تشمل تطوير ورش تجهيز العربات الإسبانية من خلال إنشاء سقيفة جديدة للعربات الإسبانية ورفع كافة سقيفة ورشة الإسباني القديمة وتزويدها بكافة الوسائل الحديثة والتي تشمل صيانة كافة المعدات.

كما تحتوى خطة هيئة السكة الحديد لتطوير ورش الفرز بمنطقة القاهرة إنشاء ورش جديدة لوحدات قطارات تاجو الإسبانية والتي ستصل إلى مصر يوينو المقبل، من خلال وصول وحدة قطار كمرحلة أولى، على أن يتم تجريبها وفقا للوائح التشغيل الخاصة بالسكة الحديد.

ورش السكة الحديد 

وتعمل شركة النيل العامة التابعة لوزارة النقل على تطوير مبنى دورين على مساحة 500 م² لاستغلاله كمبنى إداري للورش الجديدة للقطارات التالجو إلى جانب إنشاء سقيفة جديدة بكافة تجهيزاتها، لورش الجرارات على امتداد السقيفة القديمة و تجديد ورفع كفاءة السقيفة القديمة  لورش الجرارات.

ورش السكة الحديد 


وفى وقت سابق كشف مصدر مطلع بالسكة الحديد تفاصيل خطة الهيئة لتغيير ملامح الورش داخل منطقة الفرز الواقعة في نطاق محافظة القاهرة، وذلك بالتزامن مع استقبال هيئة السكة الحديد عددا من العربات والجرارات الجديدة ضمن عدة صفقات موقعة بين الهيئة وعدد من الشركات لدعم أسطولها المتحرك ضمن خطة التطوير.

وأوضح المصدر، لـ"القاهرة 24"، أن الهيئة تستعد لتهيئة ورشة قطارات الفرنساوي داخل منطقة الفرز لتكون جاهزة لاستقبال وحدات تالجو الإسبانية التي تستعد الهيئة لاستقبالها مارس المقبل، مشيرًا إلى أنه سيتم تجهيز الورشة بأحدث الأساليب وتكنولوجيا المتطورة لتكون الورشة حاضنة لواحدات تالجو إلى جانب البدء فى تدريب عمال الهيئة بالتزامن مع وصول أول وحدة وذلك أثناء فترة التشغيل التجريبي.

وأشار المصدر إلى نقل جميع عربات قطارات الفرنساوي إلى الورشة الجديدة والتي تم إنشائها مؤخرا لتجهيز قطارات الـVIP على أن يتم بدأ العمل فى ذلك خلال الفترة الحالية، موضحًا أنه تم الانتهاء من أعمال إنشاء مظلة ورشة العربات الإسباني بنسبة تنفيذ بلغت 80%، وذلك بالتزامن مع تطوير مظلة الورشة القديمة بنسبة تنفيذ 95%، كما بلغت أعمال مظلة الجرارات بنسبة تنفيذ 75%، وأعمال تموين الجرارات بنسبة 95% تنفيذ شركة النيل العامة لإنشاء الطرق.

عاجل