رئيس التحرير
محمود المملوك

سوهاج تسجل 11 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

كورونا في مصر - أرشيفية
كورونا في مصر - أرشيفية

أعلن مصدر مسؤول بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة سوهاج، وفاة 11 مصابة بفيروس كورونا، اليوم الخميس، سواء من حالات العزل بالمستشفيات أو العزل المنزلي.

وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أنه من ضمن الـ11 حالة، 4 توفوا بمستشفى الحميات بجرجا بسبب نقص الأكسجين بالجسم وتأخر عزل الحالات المصابة.

وأشار المصدر إلى أن نسبة الوفيات اليوم تراجعت كثيرًا عن أمس الأربعاء، حيث سجلت محافظة سوهاج أمس 26 حالة وفاة خلال 24 ساعة.

وناشد المصدر المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد اللازم وارتداء الكمامات منعًا لتفشي وباء كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، خروج  643 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 169308 حالة حتى أمس الأربعاء.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1011 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 51 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 225528 من ضمنهم 169308 حالة تم شفاؤها، و13219 حالة وفاة.