رئيس التحرير
محمود المملوك

أسعار الذهب في مصر والعالم في ختام تعاملات اليوم الخميس 29 إبريل 2021

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، مساء اليوم الخميس 29 إبريل 2021، بقدر 4 جنيهات بعدما قفزت الأسعار العالمية للمعدن وتسجيلها مستوى قرب 1785 دولارا عالميا، وصعد سعر جرام الذهب عيار 24 سجل لمستوى 893 جنيها، وصعد سعر جرام الذهب عيار 22 سجل لمستوى 818 جنيها.

وقفز سعر جرام الذهب 21 الأكثر انتشارًا في السوق المحلي بقدر 4 جنيهات إلى مستوى 781 جنيهًا، وسعر جرام الذهب عيار 18 سجل مستوى 669 جنيهًا، وسعر الجنيه الذهب سجل مستوى 6 آلاف و248 جنيها.

أسعار الذهب في مصر 

وارتفعت أسعار الذهب، على المستوى العالمي الخميس، مع انخفاض الدولار بعد أن قرر مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي الإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة رغم تبنيه نظرة أكثر إشراقا للتعافي الاقتصادي.

أسعار الذهب 

وزاد الذهب في التعاملات الفورية 0.2% إلى 1784.26 دولار للأونصة، فيما صعدت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.6% إلى 1784.40 دولار للأونصة، وهبط مؤشر الدولار 0.1% مقابل عملات رئيسية أخرى، مما يعزز الإقبال على الذهب بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

اقرأ أيضا.. أداء باهت لمؤشرات البورصة المصرية خلال شهر أبريل

ومما زاد من جاذبية الذهب على المستوى العالمي، خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن لدعم البنية الأساسية وتحفيز الاقتصاد المحلي هناك، عبر حزمة شاملة بقيمة 1.8 تريليون دولار للأسر والتعليم والبناء، والتي كشف عنها في أول خطاب له بالكونجرس.

أسعار الذهب العالمية

ويميل الذهب للاستفادة من إجراءات التحفيز واسعة النطاق، لأنه يعتبر تحوطا في مواجهة التضخم.

وقال جيفري هالي، المحلل لدى شركة “أواندا” للوساطة؛ غي تصريحات نقلتها رويترز إن في آخر اجتماع للجنة الاتحادية للسوق المفتوحة حافظ مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأمريكي) على نبرته المائلة للتيسير.

أسعار الذهب 

وكشف الفدرالي الأمريكي أنه من السابق لأوانه التفكير في التراجع عن دعمه الطارئ في وقت لا يزال فيه الكثير من العاملين فاقدين لوظائفهم بسبب الجائحة.

وعلى صعيد تطوير صناعة الذهب في مصر، اقترح الدكتور ناجي فرج، رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات سابقة مع "القاهرة 24"، أن يدعم البنك المركزي المصري، صناعة الذهب في مصر بتوفير قروض وتمويلات ميسرة لصناع المشغولات الذهبية على غرار تمويلات المشروعات الصغيرة المقدرة بفائدة 5%، لدعم الاستثمار في هذا القطاع الواعد.

اقرأ أيضا.. لا أعباء جديدة على المواطن.. تفاصيل المرحلة الثانية من برنامج الإصلاح الاقتصادي