الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر "القاهرة 24".. أول تعليق لتعليم قنا على نشر أسماء طالبات لم يسددن المصروفات

مدرسة قفط الثانوية
محافظات
مدرسة قفط الثانوية الصناعية بنات
الخميس 29/أبريل/2021 - 07:55 م

قرر الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إحالة مسؤولي مدرسة قفط الثانوية الصناعية للشئون القانونية للتحقيق في واقعة نشر أسماء الطالبات الذين لم يسددن المصروفات المدرسية عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، موضحًا أن ذلك سلوك خاطئ ويتنافى مع أخلاقيات المهنة.

 

وأكد خالد أنه تقرر إحالة مدير مدرسة وموظف نشر أسماء طالبات لم يسددن المصروفات على فيس بوك، للشؤون القانونية مع إلغاء تكليف مدير المدرسة ونقله خارج الإدارة التعليمية.

 

وقال مصدر مسؤول بالمدرسة، إن المدرسة أرسلت ملفات الطالبات وعادت مرة أخرى لأن بينهن من دفعن ولم يستلمن الايصال وبينهن من لم تسدد، وتم التواصل معهن عدة مرات ولكن هواتفهم غير فعالة لتغيير أرقامهم لذلك لجأوا لنشرا على فيس بوك حتى يقوموا آخرين بإخطار أولياء الأمور.

وكانت المدرسة نشرت أسماء 54 طالبة وهددتهن بعدم دخول الامتحان في حالة عدم دفع المصروفات المدرسية وجاء المنشور كالآتي: "السادة أولياء أمور الطالبات بمدرسة قفط الثانوية الصناعية بنات بالملايين سرعة إرسال تسديد الرسوم المدرسية للأستاذ خالد الرشيدي مسؤول شؤون الطالبات بالمدرسة والتواصل مع على رقم التليفون... حتى يتم السماح للطالبات بدخول امتحانات الدبلوم هذا العام".


وشن أولياء الأمور، هجوما شديدا على إدارة المدرسة بعد نشر أسماء الطالبات المتخلفات عن سداد المصروفات المدرسية، معتبرين هذا التصرف يعد تشهير بالطالبات وأهلهم، ويفتح باب التنمر عليهن من باقي زميلاتهن.


وعلق أحد أولياء الأمور: “المفروض كل تليفونات أولياء الأمور موجودة عندكم فبلاش الأسلوب ده علشان سلبي ومش كويس".

 

وتابع آخر: "لطريقة مش لطيفة ومحرجة للطالبات أرجوا التواصل مع أهله الطالبات عن طريق رقم التليفون أو عنوان منعا لإحراج أي طالبة، يرجى حذف المنشور ومراعاة شعورهن فهن بناتكن".

تابع مواقعنا