الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سيناء بين التضحية والبناء.. فيلم تسجيلي لتعليم الإسكندرية احتفالا بعيد التحرير

فيلم تسجيلي لعيد
أخبار لا تهمك
فيلم تسجيلي لعيد تحرير سيناء
الخميس 29/أبريل/2021 - 08:08 م

قال الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن المديرية أحيت ذكرى عيد تحرير سيناء التاسع والثلاثين، بعمل فيلم تسجيلي بعنوان «سيناء بين التضحية والبناء» يستعرض معلومات عن الموقع الجغرافي والاستراتيجي لسيناء.
 

وأضاف "سعد" أن الفيلم التسجيلي تضمن مقاطع فيديو لأبطالنا رجال القوات المسلحة البواسل في تحرير سيناء، والتضحية من أجل تراب الوطن ومشاهد عن جهود الدولة في تنمية سيناء الغالية، تلك الملحمة التي غيرت المفاهيم العسكرية على الصعيدين المحلي والعالمي وأثبتت براعة الجندي المصري بإصراره وعزيمته ومبادئه على عدم التفريط في ذرة تراب من أرض وطنه.

فيلم تسجيلي لعيد تحرير سيناء 


وأشار وكيل تعليم الإسكندرية، إلى أن المفاوض المصري أثبت براعة تفاوضية في الحصول على حق وطنه كاملا، وبرز ذلك واضحًا في نجاح الجهود الدبلوماسية المصرية في استرداد طابا بالسلام القائم على الحق في التاسع عشر من مارس عام 1989، وسيظل عيد تحرير سيناء عيدًا  لكل المصريين تخليدًا لذكرى النصر وبرهانًا على بطولات وتضحيات العسكرية المصرية.
 

وأكد "سعد" أن إحياء تعليم الإسكندرية للمناسبات والأعياد القومية والوطنية، يأتي في إطار دورها التربوي والتوعوي في توعية أبنائنا الطلاب بهذه الملاحم الخالدة.

 

تابع مواقعنا