رئيس التحرير
محمود المملوك

كيفية صرف معاشات شهر مايو 2021 خلال الإجازة الرسمية

صرف معاشات شهر مايو
صرف معاشات شهر مايو 2021

يستعد المواطنون في جميع المحافظات لصرف معاشات شهر مايو 2021 بعد أيام قليلة، بعدما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات شهر مايو 2021 لنحو 10.5 مليون صاحب معاش.

موعد صرف معاشات شهر مايو 2021

ومن المقرر أن يبدأ صرف معاشات شهر مايو 2021 الأحد القادم الموافق الثاني من مايو، تبعًا لنظام تقسيم عمليات الصرف إلى ثلاث شرائح؛ تطبيقًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة لمحاربة انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19".

معاشات مايو

كيفية صرف معاشات شهر مايو 2021

وحددت وزارة التضامن الاجتماعي قواعد صرف معاشات مايو 2021 من خلال الشريحة الأولى لأصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه، يومي الأحد والاثنين الموافقين 2 و3 مايو، لنحو 2.4 مليون صاحب معاش، أما الشريحة الثانية أقل من 2000 جنيه، يومي الثلاثاء والأربعاء 4 و5 مايو، وتشمل الشريحة الثالثة صرف المعاشات الأكثر من 2000 جنيه، يومي الخميس والأحد 6 و9 مايو.

صرف معاشات مايو 

فيما حددت هيئة التأمين الاجتماعي، يومي الاثنين والثلاثاء 10 و11 مايو لمن تخلف عن مواعيد الصرف خلال الأيام السابقة وذلك لإمكانية صرف معاشات مايو لكل صاحب معاش ومستفيد، يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت "ميزة"، مهما كانت قيمة استحقاقاته التأمينية، من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي، والمقدر عددها 12 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا..سامح عاشور منتقدًا دراسة زيادة معاشات المحامين: قرار مضطرب

وفى وقت سابق أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارًا بزيادة المعاشات سيبدأ تطبيقه بداية من شهر يوليو المقبل، لافتًا إلى أن زيادة المعاشات ستكون بنسبة 13%؛ لتعوض الموظفين عن التضخم.

معاشات مايو 

على يكون أن هناك نحو 10.5 مليون مواطن سيستفيدون من زيادة المعاشات، موضحًا أن قيمة الزيادة لأصحاب المعاشات التي تقل عن ألفين جنيه وأصحاب المعاش الذي يتقاضون ألف جنيه تصل إلى 130 جنيهًا، بينما زيادة أصحاب المعاشات التي تبلغ ألفي جنيه ستصل نحو 260 جنيهًا، لافتًا إلى أن قيمة زيادة المعاشات التي تتراوح بين ألفين و7 آلاف جنيه تبلغ 680 جنيهًا.

فيما ستبلغ أقصى زيادة نحو 1050 جنيهًا لأصحاب المعاشات التي تزيد على 7 آلاف جنيه، وذلك طبقا لقرار الزيادة الأخير التي أقرته الحكومة المصرية بهدف دعم أصحاب المعاشات.

عاجل