رئيس التحرير
محمود المملوك

قصة نهائي 16.. عندما أبدع كعب "ماجر" في ليالي فيينا

فريق بورتو
فريق بورتو

ليست مُجرد مباراة أنها الخطوة الأخيرة على معانقة المجد، فالنهائيات لم تكن مُجرد مباريات عادية أو مُجرد مباراة مثيرة، لكنها تحتوي على مباريات داخل المباراة، دائمًا ما يمتلك كل نهائي من الإثارة التي تكفي لرفع مستوى الأدرينالين في جسد عاشق المحبوبة "كرة القدم".

ونستعرض على مدار شهر رمضان الكريم 30 قصة من قصص نهائيات الساحرة المستديرة، حيث تتحدث الحلقة 16 عن فوز بورتو على بايرن ميونخ في نهائي دوري الأبطال.

المكان: ملعب أرنست هابل، فيينا
الحدث: نهائي كأس أوروبا " دوري الأبطال" 1987
الزمان: 27 مايو 1987
النتيجة: بورتو بطلًا لأوروبا

عندما قهر بورتو البرتغالي، بايرن ميونخ الألماني في نهائي البطولة الأوروبية، ليحصد أول ألقابه في حضور 57500 مشجع تحت مراقبة صافرة بلجيكية لأليكسي بونيه.

تشكيل الفريقين

دفع بايرن ميونخ بقيادة مدربه لاتيك بتشكيل مكون من: “بفاف -وينكلهوفر-بلومان -إيدر-ناختفيخ-بريمي-فليك -ماثيو-هونيس- رومينيجه -كوجل”.

وفي الجهة المقابلة كان تشكيل بورتو، كالتالي: “ملينارجيك - بينتو - إيناسيو -  جوميز - سانتوس -كويسم - مجالهايس - رابح ماجر- سوسة -فوتشر - أندريه”.

المباراة

ضغط بايرن ميونخ على دفاعات بورتو من أجل تسجيل هدف مبكر، إلا أن دفاعات بورتو لم تصمد كثيرًا، حيث أحرز كوجل الهدف الأول في الدقيقة 25.

واستمرت المباراة بنفس النتيجة، وكان اللقب في الطريق إلى ألمانيا، لكن تدخل رابح ماجر في الدقيقة 77 من اللقاء عن طريق هدف بالكعب مدركًا التعادل.

وفي الدقيقة 80 جواري وسط ذهول ألماني، وحاول لاعبو بايرن ميونخ العودة إلى اللقاء، لكن دفاعات بورتو أفسدت كافة المحاولات ، ليتوج أبناء الدرجاوا بلقب دوري الأبطال الأول.

محمد النني احتياطيًا.. تشكيل أرسنال الرسمي لمواجهة فياريال في الدوري الأوروبي

 

عاجل