رئيس التحرير
محمود المملوك

حبس منتحل صفة صحفي أساء استخدام "فيس بوك" وابتز برلمانية في الغربية

حبس_رشيفية
حبس_رشيفية

قرر المستشار محمد الشرنوبي، رئيس نيابة كفر الزيات، حبس “محمد. ش” 45 عاما، منتحل صفة صحفي بمدينة كفر الزيات لإساءته استخدام موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وقيامه بسب وقذف عدد من الشخصيات العامة والتشهير بهم.

وكانت المهندسة آمال عبدالحميد، نائبة حزب الشعب الجمهوري عن مركز كفر الزيات وبسيون بمحافظة الغربية بالبرلمان، قد تقدمت ببلاغ إلى رئيس فرع مباحث الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات بوسط الدلتا تتهم فيه المدعو سالف الذكر، بمدينة كفر الزيات بالتشهير بها وابتزازها بغرض الحصول على مبالغ مالية وبث شائعات وأكاذيب تخص حياتها الشخصية والسياسية على صفحته بـ"فيس بوك". 

وتبين من تحريات مباحث الإنترنت أن المتهم غير مقيد بجداول الصحفيين وحاصل على دبلوم ثانوي صناعي ودائم ابتزاز الشخصيات العامة وقام بابتزاز إحدى نواب البرلمان والتشهير بها على صفحته إلى جانب وجود عدة بلاغات من عدد من مواطني مركز كفر الزيات، وتحرير محاضر ضده بالسب والقذف والتشهير وبث أكاذيب والإساءة لسمعة الأسر والعائلات بدائرة مركز كفر الزيات وتشويه عدد من المسئولين بالعديد من الجهات التنفيذية وطلبه مبالغ مالية منهم، وقيام مديرة الإدارة الصحية بكفر الزيات بتقديم بلاغ سابق ضده بمركز شرطة كفر الزيات.

وبتقنين الإجراءات تم القبض على المتهم تنفيذًا لقرار النيابة الصادر ضده بضبطه وإحضاره وبعرضه على نيابة كفر الزيات أصدرت قرارها سالف الذكر. 

عاجل