رئيس التحرير
محمود المملوك

نقل جميع الأطباء المتدربين من المستشفيات الجامعية إلى نظيرتها بوزارة الصحة لمواجهة كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

قررت وزارة الصحة والسكان نقل جميع الأطباء المتدربين ببرامج الزمالة المصرية من المستشفيات الجامعية إلى مستشفيات وزارة الصحة والسكان المصرية.

وأضافت الوزارة أنه سيتم نقل الأطباء إلى أقرب مستشفى لمحل إقامتهم تابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية، وسيتم مراعاة ظروف السفر والظروف المرضية والاجتماعية للأطباء لسد احتياجات الطاقم الطبي بالمستشفيات لمواجهة الظروف الحالية للجائحة.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم مراعاة توزيع الطبيبات داخل المدن في أقرب مكان لجهة سكنهم، علماً بأن هذا سيتم بشكل دوري، على أن يتم تنفيذ القرار بواسطة مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء خروج  643 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 169308 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1011 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 51 حالة جديدة.