الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النقابة تخاطب الصحة لتعديل قرارها بتكليف 50% من الأطباء في 3 تخصصات

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 29/أبريل/2021 - 11:03 م

اعترضت نقابة الأطباء بخصوص قرار وزارة الصحة والسكان تكليف 50% من الأطباء في تخصصات طب الأسرة والتخدير والطوارئ، و50% منهم في باقي التخصصات، وهو ما يعني أن تتحمل تلك الدفعة مسئولية تراكم العجز الذي حدث في السنوات الماضية.

وقالت النقابة، في بيان صحفي، إنه تم مخاطبة مجلسي النواب والشيوخ للمطالبة بتعديل القرار، مشيرةً إلى أنه مع تفهمهم الشديد وتقديرهم لاحتياجات الوزارة وخطتها لإعداد كوادر من أطباء طب الأسرة على مستوى عال، والتأهيل للمراحل القادمة من تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، وتفهمهم للنقص الشديد في تخصصات التخدير وطب الطوارئ.
 



وأضافت النقابة: “نأمل أن يكون تعويض هذا النقص تدريجيا وبدلا من توجيه 50% من الدفعة للتخصصات الثلاث أن يتم الاكتفاء بنسبة 20% من الدفعة وذلك للأسباب الآتية: أولا: أن تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل مقسم على مراحل تصل إلى 15 سنة من بدايته ولن يحتاج لهذه الأعداد مرة واحدة. ثانيًا: ألا يؤدي سرعة سد العجز في التخصصات الثلاث إلى إحداث عجز في باقي التخصصات على المدى البعيد ومن المعروف ضرورة ضخ إعداد متوازنة إلى كل التخصصات سنويًا حفاظًا على سير العمل في جميع التخصصات والمستويات المختلفة من المتدربين. ثالثًا: ألا تتحمل الدفعة الحالية مسئولية تراكم العجز على مدى السنوات الماضية. رابعًا: أن يتم وضع نظام الحوافز والامتيازات للأطباء المتقدمين لهذه التخصصات الثلاث لتشجيعهم وخلق عوامل جذب لها.. بدلاً من فرضها على جموع الأطباء”.

تابع مواقعنا