الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عقب مشهد استشهاده في "الاختيار 2".. والدة ضابط المفرقعات ضياء فتوح: "لو معايا 10 فدى مصر"

الشهيد ضياء فتوح
حوادث
الشهيد ضياء فتوح
الخميس 29/أبريل/2021 - 11:21 م

عرضت الحلقة الـ17 من مسلسل "الاختيار2" مشهد تفجير قنبلة أمام قسم شرطة الطالبية في 2015، ووفاة بطل المفرقعات ضياء فتوح، ضابط إدارة المفرقعات، الذي استشهد متأثرا بإصابته إثر انفجار عبوة محلية الصنع فيه أثناء محاولته إبطال مفعولها في شارع الهرم بمحيط محطة وقود على بعد عدة أمتار قليلة من قسم شرطة الطالبية.

وقالت والدة الشهيد ضياء فتوح، عقب عرض المشهد: "أنا فخورة بابني، عريس في الجنة.. اللي قتلوه دول حرقوا قلبي أنا.. بس والله قلبي برضه مش هيتحرق ولو كان معايا 10 فدى مصر.. مش بالكلام مصر هتفضل قوية".

وأضافت في تصريحات لها عقب استشهاده: "ابني قبل ما يدخل على القنبلة اتشاهد وقرأ الفاتحة ولبس البدلة ومشى كل الناس اللي حواليه ودخل عليها لوحده، والله ربيته بدموع عنيا ومأكلتوش غير حلال.. ماكانشي بيسيب فرض صلاة".

وتساءلت والدة الشهيد: "طملتكم إيه ياللي بتحطوا القنابل للناس، بلدنا كبيرة وواسعة وهتفضل كبيرة غصب عن أي حد.. ابني أتمنى الشهادة.. اللهم أجرني في مصيبتي، هو مامتش بس الفراق صعب".

وفي 6 يناير 2015 تلقت إدارة المفرقعات بلاغًا من الأجهزة الأمنية بالجيزة بالعثور على عبوة ناسفة متروكة في مدخل محطة وقود بجوار قسم شرطة الطالبية بشارع الهرم.

وتم فرض كردون أمني حول مكان العبوة، وبعد دقائق وصلت عربة خبراء المفرقعات ومن بينهم الشهيد ضياء فتحي، الذي ارتدى بذلة العمل التي تساعد بشكل ما في تقليل آثار الانفجار على جسم الضابط.

الشهيد ضياء فتوح

تقدم الشهيد "فتوح" للتعامل مع العبوة ومحاولة تفكيكها قبل انفجارها إلا أنها انفجرت أثناء محاولة إبطال مفعولها ليلقى ربه في الحال مفتديا المئات من المواطنين حال انفجرت تلك العبوة بشكل مفاجئ دون تدخله.

وآخر ما كتبه الشهيد عبر حسابة الشخصي "فيس بوك": "من اعتمد على الله فلا مل ولا قل ولا ذل ولا ضل.. اللهم إني وكلت أمري إليك".

تابع مواقعنا