رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد واقعة مدرسة قفط.. تعليمية نجع حمادي تحذر من نشر أسماء الطلاب غير المسددين للمصروفات بـ"فيس بوك"

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بقنا

أصدر راجح صابر الطيب، مدير إدارة نجع حمادي التعليمية، شمالي محافظة قنا، بيانا بمنع نشر أسماء الطلاب غير المسددين المصروفات على مواقع التواصل الاجتماعي.


وقال الطيب في بيانه: "لمديري المدارس جميع المراحل ينبه بعدم نشر أسماء أبنائنا التلاميذ والطلاب غير المسددين المصروفات الدراسية عن العام الدراسي 2020/2021 على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ومن يخالف ذلك يتحمل المسؤولية القانونية".

وكانت مدرسة قفط الثانوية الصناعية بنات نشرت أسماء 54 طالبة وهددتهن بعدم دخول الامتحان في حالة عدم دفع المصروفات المدرسية وجاء المنشور كالآتي: "السادة أولياء أمور الطالبات بمدرسة قفط الثانوية الصناعية بنات بالملايين سرعة إرسال تسديد الرسوم المدرسية حتى يتم السماح للطالبات بدخول امتحانات الدبلوم هذا العام".


وشن أولياء الأمور هجوما شديدا على إدارة المدرسة بعد نشر أسماء الطالبات المتخلفات عن سداد المصروفات المدرسية، معتبرين هذا التصرف يعد تشهير بالطالبات وأهلهم، ويفتح باب التنمر عليهن من باقي زميلاتهن.


وقرر الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إحالة مسؤولي مدرسة قفط الثانوية الصناعية للشئون القانونية للتحقيق في واقعة نشر أسماء الطالبات الذين لم يسددن المصروفات المدرسية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، موضحًا أن ذلك سلوك خاطئ ويتنافى مع أخلاقيات المهنة.