الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بالآثار: البدء في ترميم قطع من الأحجار بمعامل المتحف المصري الكبير (خاص)

معامل الأحجار بالمتحف
تقارير وتحقيقات
معامل الأحجار بالمتحف المصري الكبير
الجمعة 30/أبريل/2021 - 12:31 ص

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار عن مجموعة من الأحجار التي تم نقلها من المتحف المصري بالتحرير والأماكن الأثرية المختلفة إلى المتحف المصري الكبير لترميمها في المعامل الخاصة بالمتحف تمهيدًا لعرضها ضمن مقتنيات المتحف.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن مرممي المتحف المصري الكبير بدأوا في ترميم مجموعة من القطع الحجرية وضمنها تماثيل مصنوعة من الأحجار لحكام من الدولة القديمة، ومجموعة من التماثيل الصغيرة تعود إلى عصور مختلفة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من مجموعة اللوحات الأثرية الخاصة بالحاكم "سنفرو أشت إن إف" وذلك بالاشتراك مع المشروع المصري الياباني المشترك لأعمال التوثيق والترميم الأولى والتغليف والنقل والترميم الذي يدعى بـ“الجايكا”.

معامل الاحجار في المتحف المصري الكبير (1)
معامل الاحجار في المتحف المصري الكبير (1)
معامل الاحجار في المتحف المصري الكبير (2)
معامل الاحجار في المتحف المصري الكبير (2)
معامل الاحجار في المتحف المصري الكبير (3)
معامل الاحجار في المتحف المصري الكبير (3)

وأشار المصدر إلى أن القطع التي يتم الانتهاء من ترميمها يتم وضعها ضمن السيناريو الخاص بالمتحف المصري الكبير تمهيدًا للعرض.

وكان "القاهرة 24" رصد القطع المرممة في معامل المتحف المصري الكبير قبل وضعها في فتارين العرض الخاصة بها ومن القطع التي تم الانتهاء من ترميمها ضمن قلادات مختلفة الأحجام والأشكال ومواد الصنع المختلفة.

وكانت وزارة السياحة والآثار ذكرت، في بيان سابق لها، أن عدد قطع الملك الصغير بالمتحف المصري الكبير وصل عددها لنحو 5000 قطة، ومن بينها الفتارين الخاصة بالملك "توت عنخ آمون" والمختلفة عن بعضها حسب نوع وحجم القطعة بداخلها، وحسب نوع مادة الصنع سواء عضوية أو غير عضوية، بالإضافة إلى عدد من القطع الأثرية منذ عصور ما قبل التاريخ حتى العصرين اليوناني والروماني.

تابع مواقعنا