الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف: خطتنا في المرحلة الراهنة أن نملأ الفضاء الإلكتروني فكرًا وسطيًا مستنيرًا

وزير الأوقاف
محافظات
وزير الأوقاف
الجمعة 30/أبريل/2021 - 01:16 ص

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف  إن وزارة الأوقاف نجحت في نشر الفكر الوسطي المستنير بهدف مليء وشغل الفضاء الدعوي الإلكتروني، من خلال كتائب الوسطية والفكر المستنير.

وأضاف وزير الأوقاف، أنه تم الدفع بستة عشر موقعا وصفحة وقناة عالم الفضاء الإلكتروني والدعوة الإلكترونية بخطة مدروسة جيدًا وبفريق واعد من الشباب.

جاء ذلك عقب افتتاح وزير الأوقاف، معسكر أبي بكر الصديق لمسئولي الدعوة الإلكترونية بالمديريات بمحافظة الإسكندرية، بحضور المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجي، نائب رئيس مجلس الدولة واللواء أشرف بهجت، رئيس حي المنتزه والشيخ محمد خشبة، مدير مديرية أوقاف الإسكندرية ولفيف من القيادات الدعوية بالمحافظة ومسئولي الدعوة الإلكترونية بالمديريات وذلك مع مراعاة الضوابط والإجراءات الاحترازية ، والتباعد الاجتماعي.

وأكد وزير الأوقاف، أن وزارة الأوقاف حققت نجاحاً ملموساً وواضحاً في السيطرة على المساجد وفي برامج التدريب المتنوعة سواء من خلال أكاديمية الأوقاف والإدارة العامة للتدريب بالإضافة إلى الشراكة الواسعة مع الجامعات المصرية.

وأشار الدكتور مختار جمعة، إلى أنه تم إصدار نحو مائة وتسعة وتسعين إصدارًا ما بين مؤلف ومترجم لنقرر بعدها أن نقتحم بقوة ومن خلال كتائب الوسطية والفكر المستنير عالم الفضاء الإلكتروني والدعوة الإلكترونية بخطة مدروسة جيدًا وبفريق واعد من الشباب.

وأكد الوزير أن الهدف ملئ الفضاء الدعوي الإلكتروني , علمًا وفقهًا وفكرًا وسطياً مستنيرًا، موضحًا أن شعارنا هو : " الوسطية والوطنية والفكر مستنير" وذلك بأكثر من عشرين لغة، محاولين إيصال هذا الصوت للدنيا بأسرها، وفاء بحق ديننا ووطننا والأمانة العظيمة التي نحملها .

وتابع، ان الدين والوطن يحتاجان إلى من يحمل لواءهما بالحق جيلا إثر جيل وأن العطاء للدين لا ينحصر في اتجاه واحد ونشر صحيح الدين جهاد الوقت وواجب العلماء فيه داعياً لأن نستفيد من يوم بدر درس العطاء لدين الله.

تابع مواقعنا