رئيس التحرير
محمود المملوك

الإدارة الأمريكية تبدأ التحقيق اليوم في اختراق الوكالات الفيدرالية

 اختراق
اختراق

تبدأ الأجهزة الامنية الأمريكية، اليوم الجمعة، التحقيق في عمليات اختراق ضد الوكالات الفيدرالية، للمرة الثالة منذ بداية العام الحالي.


ووفقًا لوكالة رويترز، بدأت عمليات الاختراق خلال إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ولكن تم اكتشافها خلال الأسابيع الماضية.


واوضحت نقلا عن مسؤوليين كبار في الإدارة الأمريكية، إن الاختراق الثالث الذي يجري التحقيق بشانه يسمى بالهجوم الإلكتروني لسلسلة التوريد، إذ استهدف البرامج الضعيفة التي أنشأتها أطراف ثالثة كنقطة انطلاق لشبكات الكمبيوتر الحكومية والشركات الحساسة.


وفي ذات السياق قال مات هارتمان، المسؤول الكبير في وكالة أمن البنية التحتية للأمن السيبراني الأمريكية، إن النتائج ، التي تم جمعها يوم الجمعة الماضية، وجرى تحليلها خلال الأسبوع الماضي، تظهر أدلة على انتهاكات محتملة في خمس وكالات مدنية اتحادية على الأقل.


وأضاف أحد مستشاري الأمن السيبراني المطلع على الأمر، أن الاختراق يمثل مزيج من التجسس التقليدي مع بعض عناصر السرقة الاقتصادية.


قال مسؤول أمريكي كبير آخر، إنه على مدار الشهرين الماضيين، عملت CISA ومكتب التحقيقات الفيدرالي مع Pulse Secure وضحايا الاختراق لطرد المتسللين وكشف أدلة أخرى.