رئيس التحرير
محمود المملوك

المنوفية في أسبوع.. حبس زوج مستريحة المنوفية وضبط 3 تشكيلات عصابية والمحافظ يرفع درجة الاستعداد

مستريحة المنوفية
مستريحة المنوفية

ما زالت قضية مستريحة المنوفية، تشغل الرأي العام، عقب استيلائها على أكثر من نصف مليار جنيه، حسب روايات الضحايا ومحاميهم.

وانفرد “القاهرة 24” بعدد من الأخبار التي تخص قضية مستريحة المنوفية هذا الأسبوع، كما تمكن أمن المنوفية من ضبط 3 تشكيلات عصابية أبرزهم بتهمة سرقة 12 مليون جنيه، بالإضافة إلى رفع حالة الاستعداد لدرجة القصوى، لاستقبال الأعياد.

أول تعليق لشقيق مستريحة المنوفية 

وكشف "س، ز" 47 عاما، شقيق مستريحة المنوفية، تقدمه باعتذار رسمي لإدارة مدرسة والعودة للتدريس عقب واقعة شقيقته، مؤكدًا أنهم على خلاف معها منذ سنوات ولا يستحقون ما يشاهدونه من نظرات في عيون الناس.

 

شقيق مستريحة المنوفية: نعاني من ضغط نفسي كبير بعد الواقعة
 

وأكد شقيق مستريحة المنوفية، لـ"القاهرة 24"، أن الأسرة تعاني من ضغط نفسي كبير بعد الواقعة، وأنه قد تقدم بطلب بإدارة الباجور التعليمية للتخلي عن منصب مدير مدرسة، مشيرًا إلى أنه لا يعلم أي معلومات عن شقيقته، ويعرف الجديد من خلال صفحات السوشيال ميديا والمواقع الإخبارية.

إحدى ضحايا مستريحة المنوفية 

وذكرت سيدة من ضحايا “مستريحة المنوفية”، أنها تعرضت لشباك خداع "أم عبده" بحكم الجيرة، بعدما أقنعت زوجها بمساعدتها والحصول على قروض من البنوك، مع وعود بالتسديد، وبلغت تلك القروض ما يتعدى 250 ألف جنيه، مؤكدة أنها لم تحصل على أي فوائد منها.

وأكدت السيدة، خلال حديثها لـ"القاهرة 24"، أن “المستريحة” اصطحبتها مع سيدة أخرى لتضمنها في بنكين، وتم صرف المبالغ المالية، مؤكدة أنها لا تعرف القيمة بالضبط، مشيرة إلى أنها ختمت على القروض واستلمتها “المستريحة” ثم أعطتها 100 جنيه وقالت “جيبي بيهم فاكهة للعيال". 
محامي ضحايا مستريحة المنوفية 

وأوضح عبد الحميد فودة، محامي ضحايا مستريحة المنوفية، أن زوج أم عبده، قام بتسليم نفسه لمركز شرطة الباجور، بمحافظة المنوفية، وذلك بعد القبض على زوجته في محافظة قنا، وصدور قرار من النيابة العامة بحبس المتهمة على ذمة التحقيقات.

وأكد محامي ضحايا مستريحة المنوفية، لـ"القاهرة 24"، أن زوج سلم نفسه إلى الأمن، وتم التحفظ عليه وعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وقررت جهات التحقيق حبس المتهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وفي انتظار ترحيل المتهمة الرئيسة إلى المنوفية خلال الأيام المقبلة.
عمرو أديب يبرز خبر القاهرة 24 عن مستريحة المنوفية 

وعلق الإعلامي عمرو أديب، في برنامجه الحكاية والذي يعرض على شاشة mbc مصر، على واقعة مستريحة المنوفية، بسؤال الأهالي: “إنتوا بتجيبوا الفلوس دي منين؟”، وذلك أثناء عرضة لقضية أم عبدة، وعرض خبر “القاهرة 24” في القضية التي تشغل الرأي العام المصري خلال الأيام السابقة عقب استيلاء سيدة على مبالغ تصل إلى نصف مليار جنيه.

وتمكنت إدارة مباحث المخدرات بالمنوفية، من ضبط 4 عناصر إجرامية، تخصصوا في الاتجار بجميع أنواع المواد المخدرة، والخروج على القانون، حيث ضبط معهم كميات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة البيضاء.

مدير أمن المنوفية يتلقى إخطار بضبط 4 عناصر إجرامية 
وتلقى اللواء أحمد فاروق القرن، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من العميد عبد الله جلال، مدير المباحث الجنائية، يفيد بتمكن المقدم محمد ماهر النحاس، رئيس مباحث المخدرات، من ضبط 4 عناصر إجرامية قاموا بالاتجار بجميع أنواع المواد المخدرة بمركز أشمون.
وتمكنت وحدة مباحث شبين الكوم، من ضبط تشكيل عصابي بالمنوفية بعد وقائع سرقة متكررة في دائرة بندر شبين الكوم، وبحوزتهم مشغولات ذهبية وألماظ، كان قد تم تقديم تسجيل بلاغات بسرقتها من شقة قبل الواقعة ب 24 ساعة 
وكشفت مصادر أمنية، تفاصيل القبض على تشكيل عصابي سرق 12 مليون جنيه من شركة نقل أموال بالقاهرة، وتوجهوا بها إلى قرية بني غريان دائرة مركز قويسنا، التابعة لمحافظة المنوفية.

القبض على تشكيل عصابي سرق  12مليون جنيه

وأكدت المصادر الأمنية، لـ"القاهرة 24" أن قوة أمنية مشتركة بين مديريتي أمن القاهرة والمنوفية، نفذتا عملية استهداف التشكيل العصابي، مضيفةً أن السيارة الربع نقل، ملك لأحد المقيمين بقرية بني غريان ومؤجرة لشخص آخر من نفس القرية وتم القبض عليه في حي المرج بالقاهرة.

وأعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، رفع درجة الاستعداد لدرجة القصوى، وشدد على رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، بالتنسيق بين كل من مديريات الصحة والتموين والطب البيطري لاتخاذ كافة التدابير الوقائية استعدادًا لاستقبال شم النسيم وأعياد الربيع.
محافظ المنوفية يشدد على الإجراءات الاحترازية أثناء الاحتفال بالأعياد
وأكد محافظ المنوفية على ضرورة تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، واطمأن من الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية أن المديرية أنهت كافة استعدادها لاستقبال عيد شم النسيم.

عاجل