رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة سوهاج: الأكسجين كافٍ ولا يوجد نقص بالمستشفيات

وكيل صحة سوهاج ارشيفية
وكيل صحة سوهاج ارشيفية

قال مصدر مسؤول بمديرية الصحة بسوهاح، إن رصيد محافظة سوهاج من الأكسجين كافٍ ولا يوجد عجز داخل المستشفيات الحكومية، وتتم المتابعة على مدار الساعة مع مصنع تعبئة الأكسجين بمنطقة حي الكوثر شرق سوهاج.

وأضاف المصدر خلال تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن نتيجة وفاة ضحايا فيروس كورونا بالمحافظة، ليست بسبب نقص الأكسجين نهائيًّا بل يرجع إلى وصول الحالات إلى مستشفيات العزل في مرحلة متأخرة بعد وصول الفيروس إلى منطقة الرئتين، وعند وصول مريض فيروس كورونا يكون في مرحلة خطرة.

 

 

وأشار المصدر إلى أن وصول تانك أكسجين سائل إلى مستشفي صدر جزيرة شندويل المخصص للعزل والكشف عن حالات فيروس كورونا، لا يعني نقصه أو عدم توفره، حيث تم وضعه أمس الخميس كمخزون استراتيجي للاستخدام في حالة الطوارئ.

 

وكان اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، قد أعلن أمس في بيان له عن وصول سيارة تانك أكسجين سائل سعة 20 ألف لتر، كاحتياطي استراتيجي، وتمركزها داخل مستشفى صدر سوهاج بشندويل، وذلك للاستخدام في حالة الطوارئ فقط، وتأمين توافر احتياطي من الأكسجين بكميات كافية، وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة لتوفير الأكسجين بكميات كافية داخل المستشفيات التي تتعامل مع مرضى كورونا.

ووجه "الفقي" بتجهيز مكان مناسب داخل المستشفى لتمركز السيارة، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بالتعاون مع إدارة الحماية المدنية لتأمين السيارة طوال فترة تمركزها داخل المستشفى.

وأوضحت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن امدادات الأكسجين تتم بانتظام بالمستشفيات دون أي معوقات، لافتة إلى أن التانك الجديد الذي وصل إلى المحافظة تم تمركزه بمستشفى صدر سوهاج بشندويل كاحتياطي استراتيجي لن يتم اللجوء إليه إلا في حالة الطوارئ فقط، موجهة الشكر لمحافظ الإقليم على التنسيق الدائم والمستمر مع وزيرة الصحة لتلبية احتياجات المحافظة خلال التعامل مع جائحة كورونا.