رئيس التحرير
محمود المملوك

تغريم مواطنين ومصادرة "أنابيب بوتاجاز" في الشرقية لمنع انتشار كورونا (صور)

حملات لمراجعة الإجراءات
حملات لمراجعة الإجراءات الوقائية بالشرقية

أعلنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المحاسب نبيل فاروق، رئيس المدينة، حصيلة وجهود الحملات التي شنتها الأجهزة التنفيذية ولجان المتابعة الميدانية، على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية؛ لمتابعة مدى الالتزام بالضوابط التي أقرتها الدولة ضمن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمنع تفشي وانتشار فيروس كورونا المُستجد.

 

الحملات استهدفت إزالة ورفع الإشغالات التي تتسبب فى الإعاقة المرورية وعرقلة حركة المواطنين، وتطبيق القانون دون تهاون مع غير الملتزمين بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وذلك لتقليل نسب الإصابة بفيروس كورونا، الاشتراك مع مساعد مدير أمن الشرقية للشرطة المتخصصة، وقوات من شرطة المرافق والإدارة العامة للمرور ومباحث مركز شرطة الزقازيق.

 

أسفرت الحملات عن مداهمة عدد من المقاهي والمطاعم، وجرى غلق عدد منها ومطعم مخالف بمنطقة "حي مبارك" ومصادرة 29 "شيشة" لمنع انتشار فيروس كورونا المُستجد، فضلًا عن مصادرة 9 “أنابيب بوتاجاز”.

 

وجرى رفع 78 حالة إشغال ما بين حواجز حديدية وخشبية وكراسي وترابيزات، وتغريم 22 مواطنًا؛ لعدم الالتزام بارتداء الكمامة الواقية أثناء استقلال المواصلات العامة، فضلًا عن تحرير محاضر بـ 13 مخالفة للإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي أقرتها الدولة لمواجهة الفيروس.

 

وفي وقتٍ سابق، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا المُستجد بين المواطنين خلال الفترة الراهنة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، قبل أن تكشف عن المحافظات الأكثر إصابة بالفيروس، في قائمة مكونة من سبع محافظات احتلت الشرقية المركز الخامس فيها.

 

وأرجع الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا بين أبناء وأهل المحافظة إلى عدم التزام أغلب المواطنين بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، منوهًا بأن عدم الالتزام هو السبب الرئيسي لارتفاع أعداد الإصابة بالفيروس.

 

وأشار "مسعود"، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إلى أن كافة المستشفيات وأقسام العزل التابعة للمديرية على أهبة الاستعداد للتعامل مع أية طواريء بشأن الموجة الثالثة لانتشار فيروس كورونا المُستجد، منوهًا بأنه رغم ارتفاع الإصابات إلا أن مستشفيات المديرية لا تزال قادرة على التعامل ولم تصل إلى الطاقة الاستيعابية القصوى بعد.

أين ولد سيدنا إبراهيم؟.. "تعليم الشرقية" ترد على سؤال أثار الجدل بامتحانات الرابع الابتدائي (خاص)

تحرير محاضر لمخالفات الإجراءات الوقائية بالشرقية
تحرير محاضر لمخالفات الإجراءات الوقائية بالشرقية
حملات لمراجعة الإجراءات الوقائية بالشرقية 01
حملات لمراجعة الإجراءات الوقائية بالشرقية 01
حملات لمراجعة الإجراءات الوقائية بالشرقية 02
حملات لمراجعة الإجراءات الوقائية بالشرقية 02
عاجل