رئيس التحرير
محمود المملوك

مفاجأة في الأرقام.. ننشر المحافظات الأعلى إصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الأخير

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

علم “القاهرة 24” أن محافظة الفيوم تصدرت نسب الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الأسبوع الجاري، حيث أصبحت الأولى في نسب الإصابة، فيما جاءت محافظة سوهاج في المرتبة الثانية، من حيث أعداد الإصابة مؤخرًا.

وحسب إحصائيات وزارة الصحة والسكان، فإن المحافظة الثالثة من حيث نسب الإصابة بفيروس كورونا المستجد هي العاصمة القاهرة، فيما جاءت الجيزة في المرتبة الرابعة، ومحافظة المنيا في الترتيب الخامس، من حيث نسب الإصابة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج  700 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 170008 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1003 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 59 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.