رئيس التحرير
محمود المملوك

شركة أمازون تحقق مبيعات بأكثر من 100 مليار دولار في 3 أشهر

أمازون
أمازون

حققت شركة البيع بالتجزئة الأشهر في العالم "أمازون" المملوكة لرج الأعمال الأعمال الأمريكي جيف بيزوس، نجاحًا كبيرًا في عام 2020، بالرغم من جائحة فيروس كورونا، كما واصلت هذا النجاح في الربع الأول من 2021.

وشاركت الشركة نتائجها المالية للربع الأول من عام 2021، وحققت 108.5 مليار دولار من صافي المبيعات.

ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 44%، عن 75.5 مليار دولار التي تم الإبلاغ عنها في الربع الأول من العام الماضي، حيث بدأ الوباء بالانتشار على مستوى العالم.

وتشير إرشادات أمازون للربع الثاني إلى أنها تتوقع استمرار الزخم، الأمر الذي من شأنه أن يساعد في تهدئة مخاوف المستثمرين من أن الأعمال قد تتباطأ في بيئة ما بعد الوباء.

وتتوقع الشركة تحقيق إيرادات تتراوح بين 110 مليارات دولار و116 مليار دولار، متجاوزة توقعات وول ستريت البالغة 108.6 مليار دولار.

وأكدت أمازون في توجيهاتها أن حدث البرايم داي Prime Day لهذا العام يُقام في شهر يونيو، مما يساعد على الأرجح في إجراء مقارنات على أساس سنوي للإيرادات في الربع الثاني.

وعادةً ما يعقد حدث البرايم داي Prime Day السنوي لمدة يومين في شهر يوليو، لكن الشركة أجلت الحدث إلى شهر أكتوبر من العام الماضي وسط حالة عدم اليقين المتعلقة بالوباء.

وخارج قطاع البيع بالتجزئة الأساسي، تستمر أعمال الحوسبة السحابية والإعلان في أمازون في الازدهار.

وشهدت AWS صافي مبيعات بلغ 13.5 مليار دولار خلال الربع، بزيادة 32% على أساس سنوي، ولا تفصح أمازون عن مبيعات الإعلانات، لكنها مدرجة في فئة “الأخرى” للشركة، التي شهدت نمو أرباحها بنسبة 77% على أساس سنوي لتصل إلى 6.9 مليارات دولار.

وزير المالية: ارتفاع طلبات الاشتراك في "إحلال وتجديد السيارات" إلى 70 ألف

عاجل