الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع شديد في درجات الحرارة بالإسكندرية

طقس الإسكندرية
محافظات
طقس الإسكندرية
الجمعة 30/أبريل/2021 - 01:23 م

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم الجمعة، ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة، على خلفية الموجة الحارة التي تضرب البلاد مؤخرًا والتي تستمر لمدة 5 أيام متواصلة.

وشهدت المحافظة اليوم الجمعة، سطوعا لأشعة الشمس ما تسبب في شعور المواطنين بالارتفاع الشديد فى الحرارة، فيما تخلى بعضهم عن ارتداء الملابس الثقيلة واستبدالها بالملابس الخفيفة وذلك إيذانا ببدء موسم الصيف.

وحذرت محافظة الإسكندرية المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، ومحاولة تجنب التواجد فى أماكن صعبة التهوية مع ارتداء الملابس القطنية الواسعة والفضفاضة.

فى الوقت نفسه، دعا المحافظة المواطنين كبار السن تجنب التعرض لأشعة الشمس والعمل على ارتداء الملابس القطنية الواسعة والفضفاضة الإكثار من تناول السوائل والمشروبات والمياه عقب الإفطار.

وأعلن خبراء الأرصاد الجوية تعرض البلاد لموجة شديدة وارتفاع في درجات الحرارة تستمر حتى الثلاثاء المقبل، على أن تنكسر الموجة الحارة اعتبارًا من الأربعاء المقبل، فيما سجلت درجة الحرارة العظمى في الإسكندرية 31 درجة والصغرى 20.

وتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم الجمعة، شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري؛ حارًّا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد؛ بينما يكون الطقس معتدل ليلا على كافة أنحاء البلاد.

وفيما يتعلق بالظواهر الجوية، تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1.25 متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1.75 إلى 2.25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

٢٠٢١٠٤٢٢_١٠٠٦١٧
٢٠٢١٠٤٢٢_١٠٠٦١٧
٢٠٢١٠٤٢٢_١٠٠٦١٠
٢٠٢١٠٤٢٢_١٠٠٦١٠
٢٠٢١٠٤٢٢_١٠٠٦٠٤
٢٠٢١٠٤٢٢_١٠٠٦٠٤
٢٠٢١٠٤٢٢_١٠٠٦٠٢
٢٠٢١٠٤٢٢_١٠٠٦٠٢
تابع مواقعنا