رئيس التحرير
محمود المملوك

طبيب بصحة سوهاج: إقالة وزيرة الصحة وكل الفاشلين أصبحت واجبة بسبب البيانات الكاذبة

الدكتور حسام السيد
الدكتور حسام السيد طه

قال الدكتور حسام السيد طه، مسؤول العزل بمستشفى الهلال للتأمين الصحي ورئيس اللجنة الطبية بفرع سوهاج، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن إقالة وزيرة الصحة وكل الفاشلين أصبحت واجبًا قوميًّا.. وعلى القيادة السياسية التدخل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، بعد هذا الكم من الوفيات والإصابات، بيانات كاذبة، وإجراءات متأخرة، ورقابة غائبة، حتى أصبحت كالنار في الهشيم لا تستثني أحدًا.

وأطلق أهالي محافظة سوهاج على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي هاشتاجات تحمل عناوين #سوهاج_تستغيث، #الحالات_بتزيد_بشكل_مرعب، #حظر_قبل_فوات_الأوان، #سوهاج_تحتضر، لمطالبة الحكومة بتنفيذ إغلاق جزئي للمحافظة بعد تزايد حالات الإصابة وحالات الوفاة اليومية بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 700 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 170008 حالة حتى مساء أمس الخميس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1003 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 59 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 226531 من ضمنهم 170008 حالة تم شفاؤها، و13278 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 
نسخة اندرويد
https://bit.ly/2MHG97L
نسخة ايفون
https://apple.co/3gURgYJ

عاجل