رئيس التحرير
محمود المملوك

جنيهان زيادة في أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم

الذهب -ارشيفية
الذهب -ارشيفية

ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلي، خلال تعاملات اليوم الجمعة، وزاد سعر الجرام جنيهين مقارنة بأمس، وبلغ الجرام عيار 21 نحو 776 جنيها مقابل 774 جنيهًا أمس.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 665 جنيهًا، والجرام عيار 24 نحو 889 جنيهًا، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى نحو 6208 جنيهات.

وقفز سعر الذهب في مصر خلال تعاملات الأسبوع الثاني من رمضان بقيمة تراوحت بين 6 و8 جنيهات، بينما زاد عيار 21 نحو 7 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون مصنعية، في حين ارتفع سعر الجنيه الذهب بقيمة 56 جنيها.

وترجع أسباب ارتفاع أسعار الذهب في مصر خلال الفترة الراهنة، لارتفاع السعر العالمي بنسبة 1.87%، على خلفية ضعف الدولار والانخفاض الذي شهدته عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

ودفع تراجع الدولار الأمريكي، أسعار الذهب العالمية للارتفاع من جديد، فيما كان تقرير للمجلس العالمي أفاد بأن هناك ارتفاعا في الطلب على المشغولات الذهبية في مصر بنسبة 4% خلال الربع الأول من عام 2021، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما واصل الارتفاع للربع الثالث على التوالي (عند المقارنة ربع السنوية).

وبحسب بيانات التقرير ربع السنوي الصادر أمس والمنشور على الموقع الإلكتروني للمجلس، سجل الطلب على المشغولات الذهبية في مصر خلال الربع الأول من العام الجاري 7.1 طن مقابل نحو 6.9 طن خلال نفس الفترة من عام 2020.