رئيس التحرير
محمود المملوك

ننشر حصيلة وفيات وإصابات كورونا والمتعافين منها بسوهاج خلال 24 ساعة (خاص) 

كورونا في مصر - أرشيفية
كورونا في مصر - أرشيفية

كشف مصدر مسؤول بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة سوهاج، حصيلة إصابات ووفيات فيروس كورونا بالمحافظة خلال الـ24 ساعة الماضية، خاصة أن سوهاج تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد المصابين بالفيروس خلال الأيام الأخيرة.

وقال المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، إن 21 حالة من مصابي كورونا تعافوا من الفيروس بعد الانتهاء من تلقيهم العلاج اللازم حسب البروتوكول العلاجي بمتابعة الأطباء سواء بالعزل المنزلي أو المستشفيات.

وأضاف المصدر أنه جرى تسجيل 71 حالة إصابة و25 حالة وفاة جديدة بالفيروس الجائح على مدار الـ24 ساعة ما بين مستشفيات وعزل منزلي، موضحا أن ضمن الوفيات 4 حالات توفوا بمستشفى الحميات بجرجا بسبب نقص الأكسجين بالجسم، وتأخر عزل الحالات المصابة نظرًا لاستهتار المواطنين وتوانيهم عن سرعة السير على بروتوكول العزل. 

وأردف المصدر أن الأيام القادمة من المتوقع أن تشهد سوهاج حالة من الاستقرار بشكل عام بشأن تفاقم أزمة كورونا وزيادة الإصابات والوفيات، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد اللازم وارتداء الكمامات منعا لانتشار فيروس كورونا.

وكان قد أعلن مصدر آخر بصحة سوهاج منذ يومين وفاة 14 حالة من مصابي كورونا بمستشفى سوهاج العام، بينهم 6 حالات ماتوا على أعتاب المستشفى.

وأوضح المصدر أن هؤلاء المرضي معظمهم أتى للمستشفى بعدما وصلت نسبة الأكسجين بالجسم إلى 30 أو 25، قائلًا "لابد عندما يشعر المواطن بأي أعراض الذهاب إلى المستشفى فورا أو يخضع للعزل المنزلي بمتابعة طبيب مختص أو بالتواصل مع الأرقام المخصصة من وزارة الصحة المتابعة".

وأطلق أهالي محافظة سوهاج على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي هاشتاجات تحمل عناوين #سوهاج_تستغيث، #الحالات_بتزيد_بشكل_مرعب، #حظر_قبل_فوات_الأوان، #سوهاج_تحتضر، لمطالبة الحكومة بتنفيذ إغلاق جزئي للمحافظة بعد تزايد حالات الإصابة وحالات الوفاة اليومية بفيروس كورونا.

عاجل