رئيس التحرير
محمود المملوك

لمنع التزاحم وتعطل الحركة المرورية.. فتح طريق جديد للمقابر بطنطا

طريق مقابر طنطا
طريق مقابر طنطا

أعلن الدكتور محمود عيسى، رئيس حي ثان طنطا، إزالة كافة التعديات علي حرم طريق المقابر بمدينة طنطا، وإزالة سور بالحديد و3 مبانٍ وسور بالطوب الأبيض بطول واحد كيلو متر، لتسهيل الوصول للمقابر والقضاء علي التكدس المروري بتلك المنطقة وبالشوارع المتفرعة من منطقة مقابر طنطا، تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وبالتنسيق مع عادل داود رئيس حي أول طنطا.

وأشار رئيس حي ثان طنطا، إلى أن تلك الإزالات تعد تاريخية ولم تحدث منذ سنوات، ما تسبب في تكدس مروري بتلك المنطقة أثناء تشييع الجنازات. 

وأوضح رئيس حي ثان طنطا، أن تلك الإزالة أتاحت طريق جديد للوصول لمنطقة المقابر من ناحية طريق نفق الخادم بعد أن كانت مغلقة منذ سنوات وغير مستغلة وتم تحرير محاضر إزالات، لافتًا أن الحركة المرورية شهدت انسيابية اليوم الجمعة في منطقة المقابر وأثناء تشييع الجنازات بمدينة طنطا. 

 

وفى وقت سابق، تابع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية بجولة ليلية مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، والتزام المحال والكافيهات بمواعيد الغلق، وتطبيق التباعد وارتداء الكمامات في مراكز سمنود وطنطا، وذلك تنفيذًا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء.


بدأت الجولة بتفقد مركز ومدينة سمنود للتأكد من التزام المحال والورش والكافيهات والمقاهي بمواعيد الغلق وإزالة كافة الإشغالات، غلق 5 ورش، ومحل حلاقة لعدم اتباع الإجراءات الاحترازية، إلى جانب عدم الالتزام بمواعيد الغلق، وتشميع وغلق مقهيين لتقديم الشيشة ولزيادة عدد روادهما عن نسبة الإشغال المصرح بها، كما تم وقف أعمال بناء دون ترخيص، وغلق محل تجاري لعدم الالتزام بمواعيد الغلق، كما تم تحويل أحد المقاولين إلى النيابة العامة لقيامة بالبناء دون الحصول على استئناف أعمال.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد شوارع سكة المحلة، الجلاء، الجانبية، المديرية، السكة الجديدة، البحر، وخلال الجولة وجه المحافظ برفع كافة الإشغالات بالشارع والمتعدية على حرم الطريق، كما وجه إدارة المرور باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه السيارات المخالفة.

رافق المحافظ خلال الجولة محمد متولي رئيس مدينة سمنود، عادل داوود رئيس حي أول طنطا.

 

 

طريق مقابر طنطا 

 

 

رئيس حي ثان طنطا يتفقد طريق المقابر