الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبارك فى شهادة للتاريخ: أنا مسمعتش عن مخطط أمريكي لإحداث فوضى بالبلاد

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 26/ديسمبر/2018 - 01:46 م

ذكر المستشار محمد شرين فهمي، شهادة اللواء محمد نجيب حسن حنفي، مدير أمن شمال سيناء، الذي قال أن هناك انفاق عديدة تمر من غزة تحت الأرض إلى داخل سيناء ويقوم بحفرها فلسطينيون ويستغلونها في التسلل داخل مصر بصورة غير شرعية، وتديرها إدارة فلسطينية في غزة، وعقب 25 يناير تسلل اجانب عبر الانفاق إلى داخل البلاد لارتكاب جرائم القتل والترويع ضد الشرطة والقوات المسلحة، وأن عناصر من حماس والجهاد الاسلامي وحزب الله تسللت إلى داخل البلاد في التخريب.

فرد مبارك على شهادة اللواء وقال: “دخل 800 واحد من جنسيات مختلفة من الأنفاق سواء من حزب الله أو من حماس لكن التفاصيل التي ذكرها اللواء لا اعرفها”.

وعاد المستشار شرين فهمي وذكر شهادة اللواء عبد اللطيب مصطفى مدير مبحاث امن دولة شمال سيناء، والتي تفيد أن جماعة الإخوان قامت بالتنسيق مع التنظيم الدولي وإيران وحماس وحزب الله مع الولايات المتحدة الامريكية، لتنفيذ مخطط استهدف حالة من الفوضى وعدم الاستقرار في مصر، والاستيلاء على السلطة وتغيير نظام الحكم، ونقل فلسطينيين من غزة لسيناء، وأن تركيا شاركت في المخطط.

علق مبارك على تلك الشهادة وقال: “انا مسمعتش عن المخطط ده حاجة خالص ولكن في مخططات كثيرة لا استطيع الحديث عنها إلا بإذن”.

تُعقد المحكمة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبوالعلا، وحسن السايس، وبحضور ياسر زيتون ممثل نيابة أمن الدولة، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في كشاهد في بتلك القضية.

وقد وصل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، إلى للإدلاء بشهادته في قضية اقتحام الحدود الشرقية، أمام محكمة جنايات القاهرة، برقة نجليه جمال وعلاء مبارك.

وظهر مبارك وهو يسير على قدميه دون الاحتياج إلى سرير متحرك كما اعتدنا رؤيته، وصل فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، صباح الأربعاء، إلى مقر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، لحضور جلسة سماع شهادة مبارك في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”اقتحام السجون”.

تابع مواقعنا