الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غضب بين مستأجري كافيتريات رأس البر بسبب غلق الشواطئ وطرح مزاد لتأجيرها

غلق شواطيء رأس البر
محافظات
غلق شواطيء رأس البر بشم النسيم
الجمعة 30/أبريل/2021 - 01:45 م

 حالة من الغضب انتابت مستأجري كافيتريات الشواطئ بمدينة رأس البر، عقب وضع الوحدة المحلية لمدينة رأس البر لافتات بغلق الشاطئ، وذلك تنفيذًا لقرار رئيس الوزراء بغلق الشواطئ والمتنزهات كإجراء احترازي لمجابهة فيروس كورونا ولمنع التجمعات.

وتساءل مستأجري الشواطئ كيف يتم طرح كافتيريات الشواطئ بمزاد علني على الرغم من استمرار غلق الشواطئ منذ عام ونصف، ورفض محافظ دمياط تخفيض القيمة الإيجارية طوال تلك الفترة، كما رفضت تعويضهم بمد التعاقد لسنة أخرى إضافية من المدة الإيجارية تعويضاً لهم عن الخسائر التي لحقت بهم بسبب أزمة كورونا.

جديد بالذكر أن النائبان ضياء بصل وايفلين متى عضوا مجلس النواب عن محافظة دمياط، التقيا أصحاب الكافيهات ومستأجري شواطئ رأس البر لبحث أزمة طرح مواقع بلاجات رأس البر للإيجار.

وأكد المستأجرين أنهم في ظل الظروف التى تمر بها البلاد وجائحة كورونا، قاموا بإستئجار الكافيهات لمدة 3 سنوات وتعرضت الشواطئ للغلق بعد قرار رئيس الوزراء، وتحمل أصحاب الكافيهات أعباء مالية كبيرة في فترة الغلق، مطالبين بضرورة مد سنة إيجارية إضافية عوضاً عما أصابهم جراء جائحة فيروس كورونا.

وأكد النائب ضياء بصل عضو مجلس النواب والنائبة ايفلين متى بطرس تضامنهم الكامل، مع أصحاب الكافيهات وأن الحق الأصيل، للدكتورة منال عوض محافظ دمياط يمنحها سلطة المد سنة إيجارية مراعاة لظروف المستأجرين، وحفاظا على المصلحة العامة.

و طالب مستأجري الكافيهات بالمد لهم سنة إيجارية إضافية أسوة بما يتم في المحافظات المجاورة.
 

 وناشد المستأجرون محافظ دمياط بضرورة اتخاذ قرار بالمد لهم مستندين على فقرات ومواد قانون المزادات، والذي يمنح المحافظ المختص سلطة الأمر المباشر في حالة تحقيق الصالح العام.

 

 

وتقدم النائب ضياء علي بصل، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، بطلب إحاطة لوزير التنمية المحلية لمراعاة ظروف أصحاب الكافيتريات على شاطئ رأس البر، ورفض قرار الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بطرح مزاد لتأجير الكافيهات مطلع شهر مايو المقبل .

وقال النائب في طلب الإحاطة، إن هؤلاء المتضررين وما وراءهم من عمالة تضرروا من وقف العمل، الذي صاحب قرار غلق البلاج ضمن إجراءات مواجهة كورونا، مما عرضهم لخسائر مادية فادحة.

وشدد بصل على ضرورة اتخاذ قرار بوقف المزاد، الذي من المقرر عقده واتخاذ قرار بالمد سنة إيجارية إضافية مراعاة للظروف المادية والظروف التي تمر بها مصر في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف بصل أن غالبية الهيئة البرلمانية لمحافظة دمياط، سواء أعضاء مجلس النواب أو مجلس الشيوخ متضامنين مع مطالب المستأجرين.

 

محافظة دمياط غلق شواطيء رأس البر

 

تابع مواقعنا