السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب كورونا.. محافظ البحر الأحمر يغلق أكبر شاطئ عام بالغردقة خلال شم النسيم

شاطئ النادي الاجتماعي
محافظات
شاطئ النادي الاجتماعي
الجمعة 30/أبريل/2021 - 02:41 م

أثار قرار اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بغلق شاطئ النادي الاجتماعي بالغردقة خلال احتفالات شم النسيم، استياء الكثيرين من أعضاء الجمعية العمومية مطالبين بإعادة النظر فيه مرة أخرى.

كان محافظ البحر الأحمر أصدر قرارًا بغلق النادي أمام الزائرين سواء الأعضاء أو غيرهم خلال إجازة شم النسيم الاثنين المقبل، منعًا للتزاحم وضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد جرجس إبراهيم، أحد أعضاء النادي، في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن القرار غير موفق، خاصة أن الاحتفال بشم النسيم هذا العام سيأتي خلال شهر رمضان، مما سيقلل في الأعداد خاصة مع غياب الأخوة المسلمين، مشيرًا إلى أنه كان من الممكن تحديد عدد للدخول.

من جانبها أضافت ميري رأفت عضوة في النادي: "محافظ البحر الأحمر يغلق شاطئ الغلابة ولكنه لن يتدخل في أمر الشواطئ الخاصة"، موضحةً أن الشواطئ الخاصة لن تقل تذكرتها للفرد الواحد عن 75 جنيهًا، أما النادي الاجتماعي فثمن التذكرة 20 جنيهًا للفرد.  

وفي السياق، أكد اللواء إيهاب رأفت، رئيس الوحدة المحلية لمدينة الغردقة، أن قرار غلق شاطئ النادي الاجتماعي يوم الاثنين المقبل، بالتزامن مع الاحتفالات بشم النسيم، يشمل كافة الشواطئ العامة بمختلف مدن المحافظة.

وأضاف "رأفت" في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن القرار يأتي منعًا للتزاحم وضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، طبقا لتعليمات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

فى سياق مختلف تشهد مدينة الغردقة، ظهر اليوم الجمعة، ارتفاعا في درجات الحرارة حيث تجاوزت 36 درجة وحالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، فيما دفعت درجات الحرارة المواطنين للتخلي عن ارتداء الملابس الثقيلة واستبدالها بالملابس الخفيفة وذلك إيذانا ببدء موسم الصيف.

جدير بالذكر ان النادي الاجتماعي بالغردقة، يعد أحد أكبر الشواطئ العامة بمدينة الغردقة ويستقبل ما لا يقل عن 8 مواطن سنويًّا خلال الاحتفال بشم النسيم.

تابع مواقعنا