رئيس التحرير
محمود المملوك

زيدان: المنافسة على الليجا مستمرة لنهاية الموسم.. وأشعر بالإحباط بسبب الإصابات

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

تحدث الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، عن استعدادات فريقه لمواجهة نظيره أوساسونا، غدًا السبت، ضمن منافسات مسابقة الدوري الإسباني الممتاز.

وقال زيدان، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة: "نحن في المنافسة وما زلنا نقاتل، نركز في كل مباراة على حدى، نحن قريبون من نهاية الدوري ونركز على تحقيق الـ 3 نقاط غدًا وسنبذل قصارى جهدنا لذلك".

وتابع: "نتيجة مباراة برشلونة لا تجعلنا نغير أي شيء، نحن لا نتحكم بنتائج المنافسين ولكن نتحكم بنتائجنا، سنختار أفضل فريق غدًا لمحاولة الفوز".

وواصل: "الليجا معقدة دائمًا، لست سعيدًا بهزائم المنافسين، يجب أن ننظر إلى أنفسنا فقط، نريد تحقيق اللقب وسنحاول الفوز بالمباريات المتبقية، تركيزنا على مباراة الغد فقط، أهم شيء هو تحقيق أكبر عدد من النقاط، هناك 4 أندية تقاتل على اللقب وسيستمر هذا الحال حتى نهاية الموسم".


وأردف: "قد لا يلعب البعض غدًا، لقد تعبت من تكرار نفس الأمر، لا يمكنك التفكير في تشيلسي قبل مباراة الغد، سأختار غدًا أفضل فريق ممكن لتحقيق الفوز، لأنه إذا فكرت بشكل مختلف فلن نحصل على أي نقاط".

وأكمل: "اللياقة البدنية؟ سنكون بخير، نحن نعلم ما نلعب لأجله، ما نهتم به هو ما نفعله بالكرة داخل الملعب، نحن مهتمون بتقديم أداء جيد بالكرة وأداء دفاعي متماسك بدونها، قوتنا تكمن في اتحادنا رغم أنه يجب علينا أن نتحسن في الهجوم".

وتابع: "لقد فعلنا ما هو ملائم في جميع الأوقات، ليس من السهل إدارة ناد مثل ريال مدريد، الكلام سهل في الخارج، وظيفتي هي إدارة كل ذلك، لقد تعرضنا لإصابات كثيرة ولا يمكن لوم أحد معين عليها، هذه سنة نادرة وصعبة".

وعن حالة الفريق قال:" مارسيلو؟ سوف يفي بالتزاماته، لكن لا شيء سيتغير، سيكون معنا يوم الأربعاء ضد تشيلسي، سيرخيو راموس جاهز للعب، هو يتدرب معنا، ميندي ليس معنا بعد، سنرى ما سيحدث لكن حاليًا هو لا يتدرب معنا".

وأردف: "من الضروري أن يكون اللاعب مستعدًّا، أتكلم بصفتي لاعب سابق، عندما لا تستعد بشكلٍ جيد في بداية الموسم فستتعرض للصعوبات، نحن لا زلنا نقاتل على بطولتين وسنواصل حتى النهاية".

واستطرد: "بصفتي مدربًا أشعر بالإحباط الشديد، أريد أن يتمتع لاعبو فريقي بصحة جيدة، لا أريدهم أبدًا أن يصابوا، ولا حتى بأصغر شيء، بالنسبة لي عندما ينتكس أحدهم مرتين أو ثلاث مرات فلا أكون سعيدًا، لكن ليس بيدنا شيء سوى التطلع للمضي قدمًا والإيمان بما نقدمه".

بنزيما في الهجوم.. التشكيل المثالي لجولة دوري أبطال أوروبا