رئيس التحرير
محمود المملوك

طارق الشناوي: 3 أسباب تبرئ "نجيب زاهي زركش" من تعمد سرقة مسرحية إيطالية شهيرة

مسلسل نجيب زاهي زركش
مسلسل نجيب زاهي زركش

علق طارق الشناوي على إغفال صناع مسلسل "نجيب زاهي زركش"، ذكر أن العمل مقتبس من مسرحية إيطالية كوميدية للكاتب إدواردو دي فيليبو، سبق للفخراني أن قدمها تحت عنوان "جواز طلياني"، مشيرًا إلى أنه يثق في صناع المسلسل، وأن ذلك الأمر كان سهوًا فقط وغير مقصود.

وقال الشناوي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر قناة "صدى البلد": “إن ذكر ذلك الأمر على تتر المسلسل تأخر، وأن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، لاحظوا الأمر وتحدثوا عنه”.

وأضاف الشناوي أن هناك 3 أسباب تفيد بأن ما حدث أمر غير مقصود وهي أولا أن المسرحية شهيرة جدا والجميع يعرفها، الأمر الثاني أن يحيى الفخراني نفسه سبق أن قدمها عام 1998 في عمل مسرحي، والأمر الثالث أن العمل يضم نجومًا هم يحيى الفخراني والمؤلف عبدالرحيم كمال والمخرج شادي الفخراني، سبق لهم أن عملوا مسلسلًا بعنوان "دهشة" مأخوذًا عن مسرحية "الملك لير" وأنهم أشاروا إلى ذلك بأمانة شديدة.

مسلسل "نجيب زاهي زركش" يضم العديد من الفنانين منهم يحيى الفخراني، وأنوشكا، وإسلام إبراهيم، ورامز أمير، وكريم عفيفي، وهالة فاخر، والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، وتحت قيادة المخرج شادي الفخراني.

عاجل