رئيس التحرير
محمود المملوك

الأسبوع المقبل.. بدء تطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بجامعة أسيوط بلقاح كورونا

الدكتور طارق الجمال
الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، عن بدء تطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب باللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك بدءً من الأسبوع المقبل في مقرات طبية داخل الجامعة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة، والمنعقد عن شهر إبريل، وذلك بحضور السادة النواب لمختلف القطاعات  وأعضاء المجلس من عمداء مختلف الكليات النظرية والعملية بالجامعة.

وأوضح الدكتور طارق الجمال أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة من أجل توفير اللقاح اللازم لتطعيم منتسبي الجامعة، في إطار حملة موسعة داخل الجامعة لمواجهة الجائحة ومنع انتشار الفيروس بين منتسبيها، مضيفًا أنه جرى تخصيص مقرين حاليين للحقن باللقاح وتجهيزهم بالمعدات اللازمة وأجهزة كمبيوتر متصلة بوزارة الصحة لمتابعة أعمال التسجيل، وهما وحدة أعضاء هيئة التدريس والآخر بقسم علاج الأورام، وذلك لحقن الراغبين فى تلقى التطعيم مع إمكانية إضافة مقرات طبية أخرى خلال المرحلة القادمة، مشيراً إلى أن تلك الخطوة تهدف إلى تعزيز إجراءات الجامعة الهادفة إلى العمل على الحفاظ على صحة وسلامة أفرادها، وتوسيع قاعدة المستفيدين من الحقن باللقاح وتخفيف العبء عن وزارة الصحة والمراكز الطبية التابعة لها.

وعن طريقة التسجيل أشار رئيس جامعة أسيوط إلى أنه تم تكليف عمداء الكليات ومديري القطاعات والإدارات المختلفة  بتوفير استمارات التسجيل وجمعها عقب ملئ البيانات وتوقيعها من الراغبين، على أن يتم إرفاقها بصورة الرقم القومي، حيث يتم تحديد موعد قريب لتلقى اللقاح، على أن يقوم الطلاب بملء استمارة التسجيل والتقديم في مستشفى الطلبة بالجامعة.

ووجه الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، دعوته إلى كافة أفراد اسرة الجامعة بضرورة الإسراع في التسجيل لتلقي اللقاح والذى يعد الحل الوحيد والمتاح لتخفيض معدلات الإصابة في المجتمع، وتجنب الإصابة بفيروس كورونا والتقليل من مضاعفاته في حال الإصابة به لا قدر الله.

 

عاجل