رئيس التحرير
محمود المملوك

بتكلفة 6 ملايين جنيه.. افتتاح مدرسة الشهيد محمد الشاذلي بقرية بريم في البحيرة

افتتاح مدرسة بالبحيرة
افتتاح مدرسة بالبحيرة

افتتح اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، يرافقه الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، ويسرى عبد الله، رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية، واللواء أحمد الشاذلي، والد الشهيد، مدرسة الشهيد محمد أحمد الشاذلي لغات بقرية بريم بمركز ومدينة كوم حمادة، والمقامة على مساحة 1750 مترًا، حيث تبرع بالأرض والد الشهيد، وبتكلفة إجمالية بلغت 6 ملايين و200 ألف جنيه.

وتفقد محافظ البحيرة أقسام المدرسة والتي تتكون من دور أرضي و4 أدوار وملعبين (ملعب مدرسة وملعب kG) وغرفة حارس و2 برجولا ومنصة إذاعة، والمبني عبارة عن (11 فصل، دورات مياه، غرف إدارية، معامل علوم، معمل كمبيوتر، مكتبة مصادر، معمل لغات).

وأكد المحافظ أن قطاع التعليم ما قبل الجامعي، أحد أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعلى قائمة المشروعات القومية التي توليها الدولة اهتماماً كبيراً، لافتًا إلى إنشاء 265 مدرسة منذ 2019، بتكلفة تجاوزت 1.6 مليار جنيه، ضمن المنظومة الجديدة للتعليم بالبحيرة، والتي تستهدف إنشاء مدارس جديدة وتطوير وإصلاح التعليم والارتقاء بالعملية التعليمة وتهيئة الأجواء المناسبة، وكذلك تحسين الأداء الوظيفي للمعلمين والارتقاء بمستوياتهم ومهاراتهم لتقديم خدمات تعليمية جيدة للطلاب.

كما أشاد محافظ البحيرة بالمشاركات المجتمعية ودورها الهام والحيوي في التعاون والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالدولة، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتوفير وتحسين الخدمات المقدمة لهم في كافة المجالات.

وأشار الدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية، إلى أن الدول لا تتقدم إلا بالعلم والعمل والبناء، وأننا نسير فى الطريق الصحيح من أجل التقدم على كافة المستويات فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية، أن الدولة لا تألو جهدًا في تنفيذ المشروعات القومية وإعادة بناء الإنسان المصري، والمفاهيم الصحيحة التي تسعى للحفاظ على الوطن.

افتتاح مدرسة بالبحيرة 
افتتاح مدرسة بالبحيرة 
افتتاح مدرسة بالبحيرة 
افتتاح مدرسة بالبحيرة 
افتتاح مدرسة بالبحيرة 
افتتاح مدرسة بالبحيرة